أخبار عاجلة
محاكمة موظف هتك عرض فتاة بالمعادي.. غدا -

رئيس الوزراء العراقي: لن نتأخر في توفير كل الإمكانيات لدعم لبنان

رئيس الوزراء العراقي: لن نتأخر في توفير كل الإمكانيات لدعم لبنان
رئيس الوزراء العراقي: لن نتأخر في توفير كل الإمكانيات لدعم لبنان

استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني في مقر إقامته بنيويورك رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي حيث قدم تعازيه إلى لبنان حكومةً وشعباً لاستشهاد وجرح المئات من المواطنين اللبنانيين الآمنين بسبب العدوان الصهيوني المستمر.

وقال رئيس الوزراء العراقي خلال اللقاء : الإسناد الحكومي بالوقوف مع لبنان يعبر عن موقف العراقيين جميعاً، وفي مقدمتهم المرجعية الدينية وسائر مكوّناتهم وأطيافهم الاجتماعية.

وأكد رئيس الوزراء العراقي استعداد بلاده بدعم لبنان في مختلف الاتجاهات لتجاوز هذه الأزمة من خلال المسار السياسي أو الجانب الإنساني.

وأضاف شياع السوداني قائلا : العراق دعا لقمة عربية وإسلامية لحل هذه الأزمة واتخاذ مواقف قوية إزاء العدوان مع فشل المنظومة الدولية في الدفاع عن حقوق الإنسان في لبنان وفلسطين وحماية أرواح شعبيهما.

وتابع : الحكومة العراقية لن تتأخر في توفير كل الإمكانيات المطلوبة لدعم الأشقاء في لبنان.

ومن جانبه؛ عبر رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي عن تقديره لخطوات العراق المساندة وتثمين الدعم الذي استمر بتقديمه طوال السنوات الماضية.

كما اشاد ميقاتي بجهود العراق في الدعوة لعقد قمة عربية وإسلامية من أجل كفّ العدوان الوحشي عن لبنان وأهله ومنع انتشار الصراع في المنطقة.

وشارك رئيس الوزراء العراقي في جلسة حوارية ضمن أعمال قمة كونكورديا السنوية التي تنعقد في نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـ79.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محمود حافظ: ربنا منحني "الهيبة" لكن انا شخصية خجولة جدا
التالى رئيس الوزراء يشهد مراسم توقيع عقد تأسيس شركة مياه العاصمة الإدارية