أخبار عاجلة
فرنسا.. برونو ريتيللو وزيرا للداخلية -

طرح جديد لشقق الإسكان الاجتماعي.. بشرى سارة لملايين المواطنين

طرح جديد لشقق الإسكان الاجتماعي.. بشرى سارة لملايين المواطنين
طرح جديد لشقق الإسكان الاجتماعي.. بشرى سارة لملايين المواطنين

السبت 21 سبتمبر 2024 | 09:59 مساءً

شقق الإسكان الاجتماعي 2024

شقق الإسكان الاجتماعي 2024

العقارية

تستعد وزارة الإسكان، ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، لإطلاق طرح جديد للوحدات السكنية ضمن مبادرة "سكن لكل المصريين" التي تهدف إلى توفير وحدات سكنية للمواطنين بمختلف الشرائح، وخاصة محدودي ومتوسطي الدخل. يأتي هذا الطرح المرتقب في وقت تزايد فيه الطلب على الوحدات السكنية نتيجة التوسع في إنشاء المدن الجديدة وتطوير المشروعات السكنية لتلبية احتياجات السكان المتزايدة.

تفاصيل الطرح الجديد

في مداخلة هاتفية أجرتها مع الإعلامية فاتن عبد المعبود في برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، أكدت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، أن الطرح الجديد للوحدات السكنية سيكون متاحًا خلال شهر ونصف أو شهرين كحد أقصى. وأوضحت أن هذا الطرح سيشمل وحدات سكنية متنوعة، بعضها جاهز للتسليم الفوري، بينما ستتاح وحدات أخرى بعد ثلاث سنوات.

وأضافت عبد الحميد أن الطرح سيتضمن وحدات في عدد كبير من المدن الجديدة المنتشرة في مختلف محافظات الجمهورية، مما يعكس تنوع المشروعات وتوسعها الجغرافي لتلبية احتياجات المواطنين في مناطق متعددة. وتابعت أن هذا التنوع يهدف إلى توفير خيارات متنوعة للمواطنين بما يناسب مستويات الدخل المختلفة.

فيما يتعلق بالأسعار، أكدت مي عبد الحميد أن أسعار الوحدات السكنية ستختلف بين الوحدات الجاهزة للتسليم الفوري والوحدات التي سيتم تسليمها بعد ثلاث سنوات. وأوضحت أن الصندوق يسعى إلى تقديم أسعار تنافسية ومناسبة للمواطنين، مع توفير خطط سداد ميسرة تمتد على سنوات عديدة. يأتي ذلك في إطار توجه الدولة لتخفيف الأعباء عن المواطنين، وضمان توفير مساكن ملائمة بأسعار مناسبة لشريحة واسعة من السكان.

وأشارت عبد الحميد إلى أن الصندوق يعمل على مراجعة الشروط الخاصة بالتقديم لضمان أن تكون شروط الحصول على الوحدات السكنية مناسبة لأكبر عدد ممكن من المواطنين. وأضافت أن الهدف الأساسي هو تسهيل الإجراءات المتعلقة بحجز الوحدات، مع الحرص على توفير الشفافية في كل مراحل الطرح.

اقرأ ايضا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قرار حكومي جديد يصدم ملايين المواطنين بخصوص العدادات القديمة
التالى ارتفاع مفاجئ في سعر الذهب اليوم بختام التعاملات.. اعرف عيار 21 بكام