أخبار عاجلة
هل البلح عدو أم صديق مرضى ارتجاع المريء؟ -
محمد شريف.. يتحدث عن تجربتة مع الأهلي -

تراجع البيتكوين.. قرار الفيدرالي بخفض الفائدة يربك سوق الكريبتو

تراجع البيتكوين.. قرار الفيدرالي بخفض الفائدة يربك سوق الكريبتو
تراجع البيتكوين.. قرار الفيدرالي بخفض الفائدة يربك سوق الكريبتو

الاربعاء 18 سبتمبر 2024 | 10:01 مساءً

أحمد رجب

تعرضت أسواق العملات المشفرة، للتراجع عقب قرار الفيدرالي الأمريكي بخفض معدلات الفائدة 0.5%، فقد خسر سعر البيتكوين بنسبة 0.32% بواقع 197 دولاراً إلى 60,500 دولار، وتراجعت عملة إيثيرم بنحو 0.8% إلى 2331.4 دولار.

قرار الفيدرالي بخفض الفائدة يربك سوق الكريبتو

كان سعر البيتكوين قد ارتفع اليوم الأربعاء تحسباً لخفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي، في حين ساعدت البيانات التي أظهرت تحسن تدفقات رأس المال إلى صناديق التداول المتداولة في البورصة الفورية أيضًا في تعزيز المشاعر.

وارتفعت البيتكوين خلال تعاملات اليوم المبكرة قبل خفض الفائدة بنسبة 3.8٪ إلى 60469.1 دولارًا بعد التقلب في نطاق تداول يتراوح بين 50 ألف دولار و60 ألف دولار لمعظم شهر سبتمبر.

كما ارتفعت أسعار العملات المشفرة الأوسع نطاقًا مع استعداد الأسواق لأسعار فائدة أمريكية أقل، والتي من المتوقع أن تفيد الأصول المضاربة المدفوعة بالمخاطر.

وقد أظهرت البيانات هذا الأسبوع أن صندوق iShares Bitcoin Trust التابع لشركة BlackRock شهد أول يوم له من التدفقات الداخلة في غضون أسبوعين يوم الاثنين، مما كسر سلسلة مستمرة من التدفقات الخارجة التي شوهدت منذ منتصف أغسطس.

سجلت التدفقات الواردة بعض التحول في المشاعر بعد حالة عدم اليقين بشأن الانتخابات الرئاسية الأمريكية وأسعار الفائدة والركود المحتمل التي أثرت بشدة على أسعار العملات المشفرة في جميع المجالات.

لكن أحجام التداول في صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة في الولايات المتحدة ظلت أقل بكثير من أعلى مستوياتها في وقت سابق من هذا العام، حيث تلاشى الحماس تجاه صناديق الاستثمار المتداولة، وخاصة بين المتداولين الأفراد. 

اقرأ ايضا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق يومان إجازة أسبوعيًا ومكافآت وترقيات.. مفاجأة سارة للموظفين خلال أيام
التالى صفعة جديدة لسد النهضة.. التوربينات توقفت ...