أخبار عاجلة

بعد ساعات..البنك الفيدرالي الأمريكي يحسم مصير أسعار الفائدة

بعد ساعات..البنك الفيدرالي الأمريكي يحسم مصير أسعار الفائدة
بعد ساعات..البنك الفيدرالي الأمريكي يحسم مصير أسعار الفائدة

الاربعاء 18 سبتمبر 2024 | 02:44 مساءً

رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي

رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي

العقارية

تترقب الأسواق العالمية قرار الاحتياطى الفيدرالى الأمريكى، نحو بأسعار الفائدة، وهو ما يمثل تحولاً مهما نحو تيسير وشيك فى السياسة النقدية وهو ما يعنى خفض متتابع لأسعار الفائدة على مدار الشهور المتبقية من 2024 و2025.

 وتستعرض العقاية مواعيد اجتماع الفيدرالي الأمريكي وأبرز التوقعات الخاصة بأسعار الفائدة.

وتعقد لجنة السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي اجتماعها مساء اليوم الأربعاء الموافق 18 سبتمبر 2024، لتحديد مصير سعر الفائدة ومناقشة سعر الفائدة الرئيسية في الفترة المقبلة.

ويتبقى أمام البنك الفيدرالي الأمريكي اجتماعين خلال العام الجاري للنظر فيما يتعلق بسعر الفائدة ويتم إجراء الاجتماع الأخير خلال شهر ديسمبر 2024، كما أنه من المتوقع خفض الفيدرالى الأمريكى الفائدة مرة أخرى قبل نهاية العام الجاري وتحديدًا في 18 ديسمبر بنسبة 0.25% أخرى لتصل الفائدة إلى مستوى 4.75%، حيث يستهدف الاحتياطى الفيدرالى الأمريكى خفض معدلات التضخم بنسبة 2%.

اجتماعات اللجنة الفيدرالية بالبنك المركزي الأمريكي

جدير بالذكر أن اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة بـ البنك المركزي الأمريكي تجتمع 8 مرات على مدار العام للنظر في سعر الفائدة، في محاولة للسيطرة على مستويات التضخم التي تتصاعد بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، حيث شهدت السنوات الأربع الأخيرة رفعا متتاليا لسعر الفائدة الأمريكية بسبب ارتفاع الأسعار نتيجة الأزمات العالمية مثل أزمة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية وتوترات منطقة الشرق الأوسط.

اقرأ ايضا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هل تم تطبيق ضريبة الأرباح الرأسمالية على البورصة؟.. خبير يجيب
التالى طرق تحويل رسائل WhatsApp الصوتية إلى نصوص مكتوبة