أخبار عاجلة
مصر تتابع بقلق بالغ التطورات بجنوب لبنان -
ضبط 587 مخالفة تموينية في حملة مكبرة بدمياط -

الجرام بـ 3475 جنيهًا.. انخفاض في أسعار الذهب اليوم الأحد

الجرام بـ 3475 جنيهًا.. انخفاض في أسعار الذهب اليوم الأحد
الجرام بـ 3475 جنيهًا.. انخفاض في أسعار الذهب اليوم الأحد

الاحد 15 سبتمبر 2024 | 02:26 مساءً

العقارية

شهدت أسعار الذهب انخفاضات طفيفة في الأسواق المحلية اليوم السبت، بالتزامن مع العطلة الأسبوعية للبورصات العالمية. 

يأتي ذلك على الرغم من أن الأوقية العالمية أنهت تعاملاتها الأسبوعية بارتفاع بنسبة 3%، مدعومة بتراجع الدولار وتزايد التوقعات بخفض سعر الفائدة بنحو 50 نقطة أساس.

وقال المهندس سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة "آي صاغة" لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب في السوق المحلية انخفضت بنحو 15 جنيهًا في تعاملات اليوم مقارنة بأسعار إغلاق أمس. 

حيث سجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3475 جنيهًا، بينما ارتفعت الأوقية عالميًا بنحو 76 دولارًا لتصل إلى 2578 دولارًا.

وأضاف إمبابي في تصريحات صحفية أن أسعار الذهب محليًا ارتفعت بنحو 55 جنيهًا خلال تعاملات الجمعة، ومع ذلك، يظل سعر جرام الذهب في السوق المحلية أقل بـ51 جنيهًا من السعر العالمي وفقًا لسعر الأوقية وسعر صرف الدولار بالبنك المركزي. وأشار إلى أن السعر العادل لجرام الذهب عيار 24 يبلغ حوالي 4022 جنيهًا.

وأوضح إمبابي أن الذهب حقق أرباحًا تصل إلى 517 دولارًا منذ بداية العام، بزيادة قدرها 25%، نتيجة لزيادة مشتريات البنوك المركزية وتوقعات إنهاء دورة التشديد النقدي، إلى جانب الطلب المتزايد على الذهب كملاذ آمن بسبب الصراعات في الشرق الأوسط ومشتريات الأفراد.

 وأشار أيضًا إلى أن مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي لشهر أغسطس أدى إلى انخفاض الذهب بنحو 20 دولارًا ليصل إلى 2504 دولارات للأوقية، فيما كان مؤشر أسعار المنتجين الأمريكي هو المحفز الرئيسي لتحركات أسعار الذهب هذا الأسبوع.

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بعائد 27% ..تفاصيل أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي المصري اليوم لمدة سنة
التالى 50 كيلومترا داخل مياه البحر.. أبرز معلومات عن رأس بناس قبل عرضها للاستثمار