أخبار عاجلة
الذهب يرتفع ويتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية -
أهمية النوم للصحة النفسية والجسدية -

تأخير الساعة 120 دقيقة.. قرار رسمي بتغيير مواعيد ...

تأخير الساعة 120 دقيقة.. قرار رسمي بتغيير مواعيد ...
تأخير الساعة 120 دقيقة.. قرار رسمي بتغيير مواعيد ...

موعد تطبيق التوقيت الشتوي

الاربعاء 11 سبتمبر 2024 | 01:17 مساءً

المحال العامة

المحال العامة

العقارية

مع تبقي أيام قليلة وينتهي فصل الصيف، بدأ العد التنازلي لتطبيق المواعيد الشتوية الجديدة لغلق المحلات والمولات التجارية، والمقرر العمل بها خلال شهر سبتمبر الحالي.

 

المواعيد الشتوية لغلق المحلات التجارية

وبدءًا من 27 سبتمبر الجاري، تُغلق الكافيهات والبازارات والمطاعم بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية الساعة 12 مساءً يوميًا، و يتم فتحها الساعة 5 صباحًا يوميًا.

وفي يومي الخميس والجمعة والأعياد والإجازات الرسمية، يتم مد مدة غلق المحال الموجودة بالمولات إلى 1 صباحًا.

ومن المقرر غلق الورش الموجودة داخل الكتل السكنية الساعة 6 مساءً، على أن يتم فتحها 5 صباحًا.

مواعيد غلق المحال التجارية والمولات

وبالنسبة للمحال والمولات التجارية، فتغلق الساعة 10 مساءً، بينما تُغلق الساعة 11 مساءً يومي الخميس والجمعة والإجازات الرسمية والأعياد.

وتستمر خدمة توصيل الطلبات وخدمة التيك أواي للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار اليوم (24 ساعة).

عقوبة مخالفة المواعيد المحددة

ووضع قانون المحال العامة عقوبات لمخالفي المواعيد التي تصدرها الحكومة، حيث نصت المادة 30 على أنه يُعاقب كل من قام بتشغيل محل دون ترخيص بغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه ولا تتجاوز 50 ألف جنيه.

وفى حالة العودة، تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر ولا تتجاوز سنة، فضلًا عن غلق المحل على نفقة المخالف.

ويُعاقب بذات العقوبة كل من قام بتشغيل محل عام خاضع لأحكام هذا القانون دون إخطار مُسبق للمركز المختص أو إذا تضمن نموذج الإخطار بيانات غير صحيحة، والذي أتاح غلق المحال المخالفة مدد معينة أو سحب تراخيصها أو إزالة النشاط نهائي مدى الحياة ودفع 20 ألف جنيه في حالة مخالفة مواعيد وضوابط القانون.

تطبيق التوقيت الشتوي 2024

نص القانون رقم 24 لسنة 2023 على أنه "اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة".

وبحسب القانون رقم 24 لسنة 2023، والذي أقره مجلس النواب في فصله التشريعي الحالي، بشأن العمل بنظام التوقيت الشتوي والصيفي في مصر، حيث نص القانون على أن يطبق التوقيت الشتوي في آخر جمعة من شهر أكتوبر من كل عام، ويتم تطبيقه لمدة 6 أشهر حتى آخر خميس من شهر أبريل من كل عام.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024

وفقا لأجندة العام الجاري 2024 فإن أخر جمعة من شهر أكتوبر المقبل توافق يوم 25 وهو الموعد الرسمي لبدء تطبيق التوقيت الشتوي في مصر.

وكان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أصدر قانونا ينص على أنه "اعتبارا من الجمعة الأخيرة من شهر إبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساع

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مفاجأة في سعر جرام الذهب اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024.. عيار 21 بكام؟
التالى صفقة تفوق رأس الحكمة.. أبرز معلومات عن منطقة رأس بناس قبل طرحها للمستثمرين