أخبار عاجلة

شركة أنجلو جولد تستحوذ على «سنتامين» بقمية 2.5 مليار دولار

شركة أنجلو جولد تستحوذ على «سنتامين» بقمية 2.5 مليار دولار
شركة أنجلو جولد  تستحوذ على «سنتامين» بقمية  2.5 مليار دولار

الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 | 12:36 مساءً

سعر الذهب العالمي

سعر الذهب العالمي

العقارية

كشفت شركة أنجلو جولد أشانتي عن موافقتها على الاستحواذ على شركة سينتامين في صفقة تقدر قيمتها بحوالي 1.9 مليار جنيه إسترليني بما يعادل 2.5 مليار دولار، وذلك في ظل ارتفاع أسعار الذهب الذي يدفع الشركات المنتجة إلى التوسع.

تتيح الصفقة أنجلو جولد السيطرة على منجم السكري في مصر، الذي يُعتبر أحد أكبر مناجم الذهب في العالم خارج ملكية كبرى الشركات العالمية.

العرض النقدي والسهم الذي تقدمه أنجلوجولد يمثل علاوة بنسبة 37% على سعر إغلاق سينتامين في 9 سبتمبر، وفقًا للبيان الذي أصدرته أنجلوجولد يوم الثلاثاء.

تراجعت أسهم أنجلو جولد بنسبة تصل إلى 9.8% في جوهانسبرغ، وهو أكبر انخفاض يومي في ثلاث سنوات. في المقابل، ارتفعت أسهم سينتامين بنسبة تصل إلى 24% في لندن.

صفقة سينتامين هي أحدث مؤشر على أن كبرى الشركات المنتجة للذهب تسعى إلى الاستحواذ على منافسين أصغر في ظل ارتفاع أسعار الذهب إلى مستويات قياسية. الشهر الماضي، وافقت شركة جولد فيلدز على شراء شركة أوسيسكو ماينينج الكندية في صفقة بقيمة 1.6 مليار دولار.

ستشكل إضافة منجم السكري إلى أصول أنجلوجولد، التي تمتد من أستراليا إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية، حوالي 450 ألف أونصة من الإنتاج السنوي، مما سيرفع إنتاجها الإجمالي إلى أكثر من 3 ملايين أونصة.

تعد هذه الصفقة استمرارًا لجهود أنجلوجولد للتحول بعيدًا عن جنوب إفريقيا، بعد بيع آخر منجم لها هناك في عام 2020. وقد نقلت الشركة، التي نشأت من إمبراطورية التعدين التي أسسها إرنست أوبنهايمر، مقرها الرئيسي إلى لندن وإدراجها الأساسي في نيويورك.

بعد إتمام الصفقة، سيملك مساهمو أنجلوجولد حوالي 83.6% من الشركة، بينما سيملك مستثمرو سينتامين حوالي 16.4% من رأس مال الأسهم الموسع.

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سجل رغبتك الآن.. موقع تنسيق الدبلومات الفنية 2024 يتيح التقديم | تفاصيل
التالى ما هو نظام المعاش الإضافي المستحدث من قانون ...