أخبار عاجلة
آبل تطلق النسخة التجريبية العامة من تحديث iOS 18.1 -
موعد صلاة الجمعة في المحافظات اليوم -

بشرى سارة لـ11 مليون مستفيد عن ميعاد زيادة الحد الادنى للمعاشات.. زيادة جديدة تصل 15%

بشرى سارة لـ11 مليون مستفيد عن ميعاد زيادة الحد الادنى للمعاشات.. زيادة جديدة تصل 15%
بشرى سارة لـ11 مليون مستفيد عن ميعاد زيادة الحد الادنى للمعاشات.. زيادة جديدة تصل 15%

الاثنين 09 سبتمبر 2024 | 11:07 مساءً

المعاشات- صورة أرشيفية

المعاشات- صورة أرشيفية

العقارية

زيادة الحد الادنى للمعاشات.. موعد زيادة الحد الادنى للمعاشات.. اصبح الاستفسار عن موعد زيادة الحد الادنى للمعاشات مطلب مستمر من قبل اصحاب المعاشات التأمينية الذين يقدر عددهم ما يصل الى 11 مليون مستفيد، وبدأت تلك التساؤلات بالتزامن مع قرب انتهاء العام الميلادي الجاري 2024، فـ متى تعلن هيئة التأمينات عن زيادة الحد الادنى للمعاشات؟ في هذا التقرير نوافيكم بالتفاصيل.

في كل عام ميلادي، تصدر التأمينات الاجتماعية، قرارها برفع الحد الادنى والاقصى للمعاشات التأمينية، وينتج عن هذا القرار تطبيق زيادة جديدة تصل نسبتها الى 15 بالمائة لجميع اصحاب المعاشات المستحقين سواء كان صاحب المعاش الاصلي او ورثة أصحاب المعاشات.

موعد إعلان زيادة الحد الادنى للمعاشات

وفقا لما جاء في قانون التأمينات الاجتماعية، وايضا قرارات الهيئة طوال السنوات الماضية، يتم إعلان رفع الحدين الادني والاقصى للمعاشات كل شهر يناير من كل عام ميلادي، بواقع زيادة تقدر بـ 15%، طبقا للقانون.

في شهر يناير الماضي من عام 2024، اعلنت التأمينات رفع الحد الأدنى للمعاش ليصبح 1300 جنيه بدلاً من 1105 في شهر يناير الماضي، واصبح الحد الأقصى للمعاش 10080جنيه بدلا من 8720 جنيه، ومن المتوقع أن تعلن التأمينات عن الزيادة الجديدة في شهر يناير من عام 2025.

موعد تطبيق زيادة 15% لجميع اصحاب المعاشات؟

قانون التأمينات حدد موعد تطبيق الزيادة الجديدة التي تقر على جميع اصحاب المعاشات، والتي اعلنت عنها الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي في وقت سابق، ونص القانون على صرف تلك الزيادة السنوية كل شهر يوليو من كل عام ميلادي، ولكن قد تتخذ الحكومة وفي مقدمتها الرئيس السيسي، قرارات استثنائية بتبكير صرف الزيادة السنوية لأصحاب المعاشات في الشهور الاولى من عام 2025، إما في شهر مارس او ابريل 2025، مثل ما حدث بالسنوات السابقة. 

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير الزراعة يكشف عن خطة لزيادة إنتاجية اللحوم والألبان
التالى التضامن الاجتماعي تزف بشرى سارة لأصحاب المعاشات بشأن الزيادة السنوية