أخبار عاجلة

حذف أصحاب التكييفات والمسافرين بالخارج من ...

حذف أصحاب التكييفات والمسافرين بالخارج من ...
حذف أصحاب التكييفات والمسافرين بالخارج من ...

الاثنين 09 سبتمبر 2024 | 11:04 صباحاً

الدعم التمويني

الدعم التمويني

العقارية

تردد خلال الأيام الماضية حذف أصحاب التكييفات والإنترنت من البطاقات التموينية، حيث جاء ذلك خلال جلسة بالحوار الوطني، على هيئة مقترح.

وكشفت وزارة التموين حقيقة هذه الأمر، وفيما يلي يستعرض معكم موقع الجريدة "العقارية" تفاصيل هذه الأنباء.

التموين ترد على حذف أصحاب التكييفات من الدعم

قال أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، إن وزير التموين، الدكتور شريف فاروق، تحدث عن أن الوزارة لن تقوم بحذف أي مواطن من بطاقات التموين، نافيًا بذلك كل الشائعات التي ترددت خلال الفترة الأخيرة، بشأن الحذف.

كما أضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وليد بريك، ببرنامج حوار مصري، المذاع على قناة الحدث اليوم، أن معايير الاستبعاد من بطاقة التموين مُحددة منذ 2019، ولا يوجد في الوقت الحالي أي حذف للمواطنين من بطاقات التموين، بسبب زيادة الاستهلاك في الإنترنت أو وجود تكييف، قائلًا: "ما يتردد عن حذف المواطنين بسبب زيادة استهلاك الإنترنت، أو وجود تكييف مجرد شائعات".

أقرا أيضًا.. صرف أربع زجاجات لكل فرد علي بطاقة التموين.. تحرك عاجل بشأن زيت الطعام | تفاصيل

حذف المسافرين والمتوفيين من الدعم

كما كشف عن بعض معايير الحذف من بطاقة التموين مثل الوفاة، أو السفر للخارج لأكثر من 6 أشهر، أو التعدي على الأراضي الزراعية، أو سرقة التيار الكهربائي.

ولفت إلى أن هناك 23 مليون بطاقة تموين تعمل في الوقت الحالي بدون أي مشاكل، ويوجد في مظومة التموين 63 مليون مواطن، ومنظومة الخبز 69 مليون مواطن، والأمور تسير في منظومة التموين أو الخبز بانتظام. 

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عاجل | طرح 1645 وحدة سكنية للحجز الفورى خلال أيام.. الأماكن والمساحات
التالى جمال شعبان يكشف حقيقة ما يحدث في أسوان.. وبيان عاجل من رئيس الوزراء