أخبار عاجلة
البنك المركزي: استقرار العائد على متوسط حقوق ... -

بعد تثبيت الفائدة.. أعلى عائد شهادات سنوية في البنوك | مفاجأة سارة

بعد تثبيت الفائدة.. أعلى عائد شهادات سنوية في البنوك | مفاجأة سارة
بعد تثبيت الفائدة.. أعلى عائد شهادات سنوية في البنوك | مفاجأة سارة

الاحد 08 سبتمبر 2024 | 06:21 مساءً

أعلى عائد شهادات سنوية في البنوك

أعلى عائد شهادات سنوية في البنوك

العقارية

أعلى عائد شهادات سنوية في البنوك، تعقد لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزى المصرى، مساء الماضي الخميس، اجتماعها الدورى الذى يعقد كل 6 أسابيع، لبحث أسعار الفائدة، وسط توقعات من قبل المحللين الاقتصاديين والمراقبين بتثبيت سعرى عائد الإيداع والإقراض.

أعلى عائد شهادات سنوية في البنوك

وتعد الشهادة ذات العائد المرتفع من البنك الأهلى المصرى لمدة 3 سنوات متناقصة بسعر سنوى 30%؜ السنة الأولى و 25%؜ للسنة الثانية و 20%؜ للسنة الثالثة يصرف العائد بدورية سنوية، هى أعلى أنواع شهادات الادخار بالبنوك المصرية من حيث العائد.

وتبلغ ودائع المصريين بالبنوك نحو 12 تريليون جنيه وتعد شهادات الادخار أحد أهم أنواع الاستثمار الجاذبة لمدخرات المواطنين.

ويستخدم البنك المركزى أداة سعر الفائدة للسيطرة على التضخم - يعنى ارتفاع أسعار السلع والخدمات - عبر خفض سعر الفائدة مع تراجع التضخم أو زيادة أسعار الفائدة مع ارتفاع معدل زيادة الأسعار.

وقررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزى المصرى فى اجتماعها فى شهر يوليو الماضى، تثبيت سعرى عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة عند 27.25%، 28.25% على الترتيب.

كانت لجنة السياسة النقدية فى اجتماعها الاستثنائى يوم 6 مارس الماضى، قررت رفع سعرى عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%. 

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عاجل | بقرار حكومي.. صرف 1700 جنيه مكافأة لجميع العاملين بهذه الجهات (نص القرار)
التالى بشرى سارة لـ 63 مليون مواطن.. صرف 800 جنيه شهريًا على ...