أخبار عاجلة
كوفيد-19.. تسجيل ثلاث إصابات جديدة -

قرار جديد من مترو الأنفاق قبل بدء العام الدراسي ...

قرار جديد من مترو الأنفاق قبل بدء العام الدراسي ...
قرار جديد من مترو الأنفاق قبل بدء العام الدراسي ...

السبت 07 سبتمبر 2024 | 10:13 صباحاً

العقارية

مترو الأنفاق.. كشف المتحدث الرسمي لشركة إدارة وتشغيل جهاز مترو الأنفاق، أحمد عبد الهادى بكير، عن إجراءات جديدة سوف يتم تطبيقها لمنع حدوث تزاحم بالركاب في محطات المترو.

صلاحية لتذكرة المترو

وأكد "بكير" أن أول تلك الإجراء لمنع تزاحم الركاب داخل محطات المترو هو جعل صلاحية تذكرة المترو لمدة ساعتين، وأشار إلى أن هذا القرار يتم تطبيقه وفقا لقانون تسيير المترو حتى لا يتسبب ذلك في تكدس الركاب داخل المحطات.

مترو الأنفاق

وأوضح متحدث مترو الأنفاق أن الراكب لا يستقل القطار فور وصولة ولكن ينتظر القطار التالي أو الذي يليه في حال وجد القطار مزدحما، ولكن لا يمكن السماح للركاب بالانتظار طوال الوقت داخل المحطات دون ركوب القطارات، لافتا إلى أن ذلك ما يتسبب في تكدس الركاب بالمحطات.

غرامة لإنتهاء صلاحية تذكرة المترو

وأشار "بكير" إلي أن الإجراء الثاني هو فرض غرامة لإنتهاء صلاحية تذكرة المترو ومقدارها 100 جنيه، وهذا الأمر تم العمل به منذ مدة وله دورا كبيرا في منع إنتظار الركاب داخل المحطات أكثر من اللازم، مما يكون له أثرا على تسيير حركة الركاب في شبكة مترو الأنفاق.

رفع سعر تذكرة المترو

وفي وقت سابق، قامت الهيئة القومية للأنفاق بالإعلان عن قرار رفع أسعار تذاكر المترو، علي أن يكون سعر تذكرة المترو لـ 9 محطات 8 جنيه بدلا من 6 جنيه ، وتذكرة المترو لـ 16 محطات سعرها 10 جنيه بدلا من 8 جنيه .

القطار الكهربائي الخفيف LRT

وعلي جانب أخر، أعلنت وزارة النقل والممثلة في الهيئة القومية للأنفاق، عن انتظام حركة التشغيل داخل شبكة خطوط المترو الثلاثة والقطار الكهربائي الخفيف LRT عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك لعام 2024.

وكانت قد أشارت وزارة النقل لإنتظام حركة التشغيل الخاصة بالقطار الكهربائي الخفيف LRT بإجمالي 212 رحلة يوميا، وهو يربط محطة عدلي منصور المركزية التبادلية ومحطة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية ويخدم مدن شرق القاهرة مثل مدينه العبور ومدينه المستقبل ومدينتي بدر والشروق، وجاء جدول التشغيل علي النحو التالي:

محطة عدلي منصور.

أول رحلة في الساعة الـ 6 ص.

آخر رحلة لمحطة الفنون والثقافة في الساعة 9:30 م.

آخر رحلة إلى محطة بدر في الساعة 10:30 م.

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سعر الدينار الكويتي في عدد من البنوك المصرية اليوم السبت
التالى عاجل | زلزال عنيف يضرب تركيا صباح اليوم السبت بهذه القوة