أخبار عاجلة
مصرع توأمين دهسا أسفل عجلات القطار بالمنيا -

محدش يشتري.. تحذيرات هامة للمواطنين بشأن أسعار الذهب

محدش يشتري.. تحذيرات هامة للمواطنين بشأن أسعار الذهب
محدش يشتري.. تحذيرات هامة للمواطنين بشأن أسعار الذهب

الجمعة 20 سبتمبر 2024 | 07:05 مساءً

أسعار الذهب اليوم

أسعار الذهب اليوم

العقارية

حذر المهندس سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة "آي صاغة" من عمليات الشراء في ظل موجات الصعود السريعة، مشيرًا إلى أنه يُفضل الانتظار حتى استقرار الأسعار.

أسعار الذهب 

وأوضح أن الأوقات الحالية تشهد تحركات سريعة وغير متوقعة، مما يستدعي توخي الحذر وعدم الانجرار وراء الاتجاهات، مضيفًا أن البورصة العالمية تلعب دورًا رئيسيًا في تحديد الأسعار، خصوصًا في ظل الأحداث الجيوسياسية والاقتصادية الراهنة، وتستمر أسعار الذهب في الصعود وسط حالة من التقلبات، حيث تتجاوز الأوقية 2618 دولارًا في بداية تعاملات اليوم، بدعم من توقعات خفض أسعار الفائدة من قبل الفيدرالي الأمريكي.

وعلى الرغم من البيانات الاقتصادية الإيجابية التي صدرت مؤخرًا، مثل انخفاض طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة، إلا أن المخاوف بشأن تباطؤ النمو الاقتصادي في كل من الولايات المتحدة والصين، بالإضافة إلى تصاعد التوترات الجيوسياسية، تظل عوامل دعم لأسعار الذهب.

كما أشار إمبابي إلى أن البنوك المركزية في الدول الناشئة وروسيا تعزز من الطلب على الذهب كجزء من سياسة التخلي عن الدولار، مما يسهم في دفع أسعار الذهب إلى مستويات تاريخية جديدة.

مع استمرار هذه الديناميكيات، يبدو أن سوق الذهب سيظل تحت ضغط التغيرات الاقتصادية والسياسية في الأشهر القادمة، مما يتطلب من المستثمرين مراقبة الأسواق بعناية قبل اتخاذ أي قرارات شراء أو بيع.

اقرأ ايضا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق انخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تعلن بداية فصل الخريف في مصر
التالى الأنبوبة بـ 340 جنيها.. مفاجأة جديدة في أسعار أسطوانة البوتاجاز بعد زيادتها رسميًا