أخبار عاجلة
موعد صلاة الجمعة في المحافظات اليوم -

ظهور شبح ملفوف بقماش أبيض في مولد بالغربية يثير الخوف والرعب.. شاهد فيديو وصور

ظهور شبح ملفوف بقماش أبيض في مولد بالغربية يثير الخوف والرعب.. شاهد فيديو وصور
ظهور شبح ملفوف بقماش أبيض في مولد بالغربية يثير الخوف والرعب.. شاهد فيديو وصور

الخميس 05 سبتمبر 2024 | 04:28 مساءً

ظهور شبح في الغربية

ظهور شبح في الغربية

العقارية

شهدت الساعات القليلة الماضية، تداول بعض نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مثير للجدل والدهشة، يظهر فيه شبح بمسيرة لـإحدى الطرق الصوفية تسمى "الطريقة الصاوية الخلوتية"، كما ظهر في الشارات التي يرتديها أتباع الطريقة في الفيديو.

ظهور شبح في مولد صوفي بالغربية

ويظهر في الفيديو طقس غريب ومثير للجدل والمخاوف بين النشطاء، حيث ظهر أحد الأشخاص ملفوف بقماشة بيضاء لا يظهر منها سوى عينه، وكان يسير مع الجموع الحاشدة في المولد على حصان كالشبح يقوده أحد الأشخاص، الغريب أن العديد من الحاضرين في المولد أخذوا يتساءلون "من هذا الشبح الملفوف بالقماشة البيضاء ويسير بين الجموع على الحصان؟!".

مولد الصاوية الخلوتية بشبرا النملة

وأثار الشخص الغامض، الذي أطلق عليه نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي اسم "الشبح"، ردود أفعال وجدلًا وسعًا، وخاصة أن الطقس الذي ظهر في مسيرة مولد الطريقة الصاوية الخلوية بدا غريبًا، وأشار النشطاء إلى أن المسيرة الصوفية كانت في منطقة شبرا النملة في طنطا بمحافظة الغربية.

وقال الدكتور هشام حجاج: " ماذا يحدث في مصر!؟ لقد سقطنا في الفخ... استقيموا يرحمكم الله"

وعلق البلوجر أحمد المغربي قائلًا: "هذه الدروشة والقبورية والتي يسمونها بغير أسمائها كالصوفية والجعفرية والاحمدية والحسينية والعلوية والشيعية والزرادشتية والاثنا عشرية والإمامية والبدوية وغيرها... والدراويش دول يعتبروا أن ما يفعلوه هذا عبادة تقربهم من الله تعالى، ويتبركون ويقدسوا الأموات لدرجة العبادة وبيطلبوا منهم الرزق والانجاب والشفاء والنجاح وغيره، ويعتبروا كل من يخالف مناهجهم أنه خارج عن الملة وليس له في الدين من نصيب، الموضوع كبير وبيزيد وربنا يستر".

ورد البلوجر هاني مباشر فقال: "جد ومش هزار... هناك محاولات لتسريب تيارات ومذاهب دينية متطرفة... لتفتيت المجتمع"

ظهور شبح مرعب

وقالت الناشطة حياة يحيي: "هذا مؤشر مرعب بعدم وجود انتباه... وأننا لسة بنلعب فى منطقة رد الفعل"

وعلق البلوجر أحمد حمدان شريف فقال: "الناس تعبت نفسيا باركوا الاخ الملفوف وفيه واحد نام وصحي لقي نفسه بيتكلم جميع اللغات وفيه واحدة أصبحت دابة الأرض ولسه فيه كثير".

وردت راجية السبيع فقالت: "هذه الطقوس موجودة من زمان فى الريف المصرى حتى المدن تكون عند الاحتفال بمولد أحد المشايخ (الأضرحة) مع الطرق الصوفية وتختلف بعض الشيء من مكان لمكان. أنا رأيتها فى ريف الغربيه والمنوفيه أكثر من مرة. لكنها قلت."

وقال الناشط محمود محمد "مولد سيدهم المِستخبي... أين علماء الأزهر من هذا المنظر؟!... زفة لشخص مُلثم لا ندري أذكر أم أنثى! القول الأول: لعلها زفة للطريقة الصاوية الخلوتية، فالشريط الأحمر الذي يرتديه هؤلاء مكتوب عليه هكذا: الصاوية الخلوتية. وهذه الطريقة أنشاها أحمد الصاوي عام ١٠٢٠ هجريًا ومركزها الرئيسي في العياط- الجيزة حيث مسجد وضريح الصاوي.. القول الثاني: ذكر أكثر من شخص أن هذا مولد سيدهم علي الجبالي وهذه زفة ركبة الخليفة بقرية تُسمي شبرا النملة- طنطا- محافظة الغربية"

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صفعة جديدة على وجه إثيوبيا.. اكتشاف منبع جديد لنهر النيل في مصر (مفاجأة مدوية)
التالى شعبة الذهب تفجر مفاجأة بشان سعر جرام عيار 21 بعد هبوط الأوقية