أخبار عاجلة
البنك المركزي: استقرار العائد على متوسط حقوق ... -

متى تنتهي أزمة نقص الأدوية في مصر؟.. هيئة الدواء ترد

متى تنتهي أزمة نقص الأدوية في مصر؟.. هيئة الدواء ترد
متى تنتهي أزمة نقص الأدوية في مصر؟.. هيئة الدواء ترد

الاربعاء 04 سبتمبر 2024 | 06:54 مساءً

أزمة نقص الأدوية

أزمة نقص الأدوية

العقارية

أزمة نقص الأدوية، قال الدكتور ياسين رجائي مساعد رئيس هيئة الدواء: "الصناعة المحلية من المواد الخام الفعالة وغير الفعالة للأدوية تغطي 92% من الاستهلاك المحلي".

توطين صناعة المواد الخام

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة “صدى البلد”: نستهدف توطين صناعة المواد الخام غير الفعالة من الأدوية لتقليل الفاتورة الاستيرادية ومن باب الكفاءة الاقتصادية ووجود جودة مضمونة ونقل التكنولوجيا.

موعد انتهاء أزمة نقص الأدوية

وأكد أن معدلات الانتاج الطبيعية للأدوية عادت لما كانت عليها قبل أزمة النقص، ونتوقع خلال أسابيع قليلة انتهاء الأزمة تماما وتوفر كل الأدوية بجميع الصيدليات.

توطين المواد الخام الداخلة في صناعة الأدوية

ومن جانبه، قال الدكتور جمال الليثي رئيس غرفة صناعة الدواء: إن سوق الدواء متماسك، مشيرا إلى أن نواقص الأدوية في طريقها للحل وأن قطاع الدواء يعد واحدا من القطاعات الواعدة.

ووجه رئيس غرفة صناعة الدواء رسالة للمستثمرين بأهمية التوسع في توطين المواد الخام والتعبئة حيث تساعد في جذب الاستثمار وزيادة التصدير.

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عاجل | بقرار حكومي.. صرف 1700 جنيه مكافأة لجميع العاملين بهذه الجهات (نص القرار)
التالى بشرى سارة لـ 63 مليون مواطن.. صرف 800 جنيه شهريًا على ...