أخبار عاجلة
السيطرة على حريق داخل عقار بالوراق -
تجديد حبس المتهم بقتل جاره فى المنوفية -

نزل 10 آلاف جنيه.. تراجع كبير في أسعار أعلاف الدواجن

نزل 10 آلاف جنيه.. تراجع كبير في أسعار أعلاف الدواجن
نزل 10 آلاف جنيه.. تراجع كبير في أسعار أعلاف الدواجن

الثلاثاء 03 سبتمبر 2024 | 06:00 مساءً

أسعار الدواجن اليوم بالأسواق

أسعار الدواجن اليوم بالأسواق

العقارية

كشف الدكتور ثروت الزيني، نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، عن تراجع كبير في أسعار الأعلاف منذ بداية العام الجاري، مشيرًا إلى أن سعر طن العلف انخفض بنحو 10 آلاف جنيه، ليصل حاليًا إلى 20 ألف جنيه بعد أن كان 30 ألف جنيه في السابق. 

وأوضح الزيني أن هذا التراجع في الأسعار جاء نتيجة تحسن الأوضاع الاقتصادية في سوق الدواجن وتعافيها من الأزمات السابقة مثل ارتفاع أسعار الدولار وتكاليف الأعلاف.

وأضاف الزيني أن أسعار الدواجن في مصر تشهد انخفاضات ملحوظة في الفترة الحالية بسبب تراجع القوة الشرائية لدى المستهلكين، مشيراً إلى أن سعر بيع الدواجن حاليًا أصبح أقل من تكلفة تربيتها بحوالي 12 جنيهًا، مما يشكل تحديًا كبيرًا للمربين الذين يعانون من تحقيق عائدات مناسبة.

وطالب الزيني بضرورة وضع تسعير رسمي للدواجن أو إصدار قرار بمنع تداول الدواجن حية لضمان تحقيق سعر عادل يرضي كل من المربي والمستهلك، وذلك لتعزيز استدامة صناعة الدواجن في مصر، مؤكدًا أن السعر الحالي لكيلو الدواجن يبلغ حوالي 65 جنيهًا، بينما السعر العادل يجب أن يتجاوز 72 جنيهًا.

وأشار إلى أن سوق الدواجن حاليًا يعتمد على عوامل العرض والطلب، حيث أن العرض عالٍ والطلب متوسط، مما يؤدي إلى تراجع الأسعار في الأسواق، مؤكدًا أن السوق بدأ في التعافي من الأزمات السابقة، مما قد يساهم في استقرار الأسعار في المستقبل القريب.

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عاجل | بشرى سارة من الحكومة لملايين الموظفين بالقطاع العام والخاص.. اعرف التفاصيل
التالى فرصة ذهبية.. قرض بدون فوائد لأصحاب المعاشات والموظفين بقسط شهري 300 جنيه "قدم الآن"