أخبار عاجلة

عاجل | خصم مبالغ مالية تصل لـ 378 جنيهًا من رصيد ...

عاجل | خصم مبالغ مالية تصل لـ 378 جنيهًا من رصيد ...
عاجل | خصم مبالغ مالية تصل لـ 378 جنيهًا من رصيد ...

الاثنين 02 سبتمبر 2024 | 08:23 مساءً

رصيد عداد الكهرباء

رصيد عداد الكهرباء

آدم إبراهيم

يتساءل العديد من المواطنين عن الأسباب التي تؤدي إلى خصم مبالغ مالية من رصيد عداد الكهرباء مسبوق الدفع، خاصة عند شحنه دون معرفة السبب. وتزداد التساؤلات في الحالات التي يكون فيها المنزل مغلقًا ولا يوجد استهلاك فعلي للكهرباء، ورغم ذلك يتم خصم مبالغ من الرصيد. في هذا التقرير، نوضح لكم أهم الأسباب والحالات التي يتم فيها خصم الرصيد، وكيفية حساب هذه الخصومات.

خصم مبالغ مالية من رصيد عداد الكهرباء مسبوق الدفع

1. خصم الأقساط الشهرية من رصيد عداد الكهرباء

يتم تركيب العدادات مسبوقة الدفع لنسبة من المشتركين بنظام التقسيط على فترة تصل إلى 24 شهرًا. ويشمل ذلك الحالات التي يتم فيها استبدال العداد القديم بآخر مسبق الدفع، حيث يتم خصم القسط الشهري مع بداية كل شهر. بالإضافة إلى ذلك، يتم خصم الأقساط المتبقية من تراكمات استهلاك سابقة تم جدولتها بناءً على متوسط الاستهلاك الشهري.

2. خصم فرق الشريحة من رصيد عداد الكهرباء

يتم خصم فرق الشريحة بناءً على الاستهلاك الشهري للمشترك. يبدأ الاستهلاك من اليوم الأول في الشهر، ويتم حساب الشريحة بناءً على الاستهلاك المتبقي من الشهر السابق. عندما يتجاوز استهلاك المشترك 100 كيلو وات، يدخل في الشريحة الثالثة حيث يتم خصم 22 جنيهًا كفرق بين الشرائح. وعند تجاوز استهلاك 650 كيلو وات، يتم خصم 378 جنيهًا من الرصيد.

3. الخصم من رصيد عداد الكهرباء في حالة إغلاق المكان

حتى في حالة إغلاق المكان وعدم وجود استهلاك فعلي للكهرباء، يقوم العداد في نهاية كل شهر بخصم تلقائي يُعرف بالمقروء بصفر، وتبلغ قيمة هذا الخصم 9 جنيهات شهريًا.

4. خصم مقابل خدمة العملاء من رصيد عداد الكهرباء

يتم خصم قيمة خدمة العملاء بناءً على الشريحة التي يقع فيها استهلاك المشترك. وتتراوح هذه الرسوم بين جنيه واحد للشريحة الأولى و40 جنيهًا للشريحة السابعة التي تزيد عن 1000 كيلو وات.

5. خصم الرسوم والدمغات من رصيد عداد الكهرباء

في نهاية كل شهر، يتم خصم مبالغ مالية إضافية مقابل الرسوم والدمغات المقررة قانونًا، وهي جزء من الالتزامات المالية التي تفرضها شركات الكهرباء على المشتركين. 

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تأخير الوقت ساعتين.. قرار رسمي بتغيير مواعيد غلق ...
التالى «التنمية العقارية»: برنامج "تطوير" يدعم 41 مشروعًا سكنيًا في المملكة