أخبار عاجلة
شاومي تطلق سلسلة هواتف Xiaomi 14T -

لأول مرة بتاريخ نادى ال100 مليار دولار يضم 3 إخوة

لأول مرة بتاريخ نادى ال100 مليار دولار يضم 3 إخوة
لأول مرة بتاريخ نادى ال100 مليار دولار يضم 3 إخوة

نادى ال100 مليار دولار يضم 3 إخوة حيث للمرة الأولى في التاريخ يجتمع 18 مليارديرًا في وقت واحد داخل هذا النادي الخاص ارتفعت ثروة جيم والتون إلى 103 مليارات دولار بينما وصلت ثروات روب وأخته أليس والتون إلى 101 و100 مليار دولار لكل منهما على التوالي يوم أمس الثلاثاء ليصبح بذلك الأشقاء الثلاثة أول إخوة في التاريخ يدخلون نادي الـ 100 مليار دولار رسميًا.

نادى ال100 مليار دولار يضم 3 إخوة

بحسب مؤشر “بلومبرغ” للمليارديرات، والذي اطلعت عليه “العربية Business”، فإنها المرة الأولى في التاريخ التي يجتمع فيها 18 مليارديرًا في وقت واحد داخل هذا النادي الخاص.

سعر الدولار بالبنوك
سعر الدولار بالبنوك

الثلاثي هم أبناء الأسطورة سام والتون، مؤسس Walmart، أكبر شركة في العالم من ناحية الإيرادات بمبيعات سنوية تصل إلى 665 مليار دولار. كما أنها تعد أكبر شركة في العالم من حيث عدد الموظفين، والبالغ عددهم 2.1 مليون عامل. ومع ذلك، فإن القيمة السوقية للشركة لا تؤهلها للانضمام إلى قائمة العشرة الكبار، حيث تحتل المرتبة الـ 13 عالميًا، برأسمال سوقي يبلغ 648.4 مليار دولار، متفوقة على “جي بي مورغان” وخلف “تسلا”.

هبوط سعر الدولار اليوم 29/4/2024
الدولار يتراجع

يسيطر أبناء وأحفاد “والتون” على حوالي نصف رأسمال الشركة التي أسسها سام، حيث قُسّمت الثروة بالتساوي بين أبنائه الأربعة: جيم، روب، جون، وأليس. وبعد وفاة جون في عام 2005، حصل ابنه لوكاس على ثلث ثروة والده، بينما حصلت زوجته كريستي على حصة تعادل 2% من أسهم وول مارت، التي تعد أكبر شركة تجزئة في العالم.

نادى ال100 مليار دولار يضم 3 إخوة
نادى ال100 مليار دولار يضم 3 إخوة

لطالما احتلت عائلة والتون المرتبة الأولى أو كانت بالقرب من قمة أغنى العائلات في العالم، ويبلغ صافي ثروتها حاليًا أكثر من 350 مليار دولار. وقد أضاف الأشقاء الثلاثة ما يقرب من 30 مليار دولار هذا العام إلى صافي ثرواتهم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ضبط عنصر إجرامى بالبحيرة وبحوزته أسلحة نارية وذخائر دون ترخيص
التالى تعرف علي مواقيت الصلاة اليوم الخميس 19-9-2024 في محافظة البحيرة