أخبار عاجلة

مع اقتراب الشتاء.. نصائح ذهبية لتقليل فاتورة الكهرباء

مع اقتراب الشتاء.. نصائح ذهبية لتقليل فاتورة الكهرباء
مع اقتراب الشتاء.. نصائح ذهبية لتقليل فاتورة الكهرباء

مع اقتراب فصل الشتاء والاضطرار إلى تشغيل السخان الكهربائي، يبدأ الكثيرون في الاستغناء عن استخدام التكييف، فيما يلجأ البعض إلى تشغيل الاثنين مع تقليل درجات برودة التكييف، ولكن استعمالهما معًا يرفع تكلفة فاتورة الكهرباء بشكل كبير. 

2878130601723104663.jpg

نصائح ذهبية لتقليل فاتورة الكهرباء

ونستعرض فيما يلي بعض النصائح الذهبية لتقليل فاتورة الكهرباء، بالتزامن مع غلق التكييف والبدء في استخدام السخان، وذلك وفقًا لنشرة مرفق تنظيم الكهرباء وحماية المستهلك.

للتقليل من استهلاك الكهرباء عند تشغيل السخان، ينصح عند شراء سخان جديد باختيار النوع عالي الكفاءة في توفير الكهرباء والذي يحمل ملصق كفاءة الطاقة. كما يفضل ضبط الثرموستات على درجة حرارة تتراوح بين 50 و60 درجة مئوية. يُنصح أيضًا بتشغيل السخان قبل الحاجة بحوالي نصف ساعة، وعدم تشغيله طوال اليوم بدون حاجة، وذلك لترشيد استهلاك الكهرباء وللحفاظ على عمر وكفاءة السخان.

4669802211706209337.jpg

تفريغ المياه من السخان

من المهم تفريغ المياه من السخان كل 3 إلى 6 أشهر من خلال المكان المخصص لتغذيته بالمياه، للتخلص من أي شوائب تعوق انتقال الحرارة وتؤدي إلى خفض كفاءة السخان. كما يجب تجنب ضبط السخان على درجات حرارة مرتفعة جدًا، لأن ذلك يقلل من العمر الافتراضي للسخان ويزيد من استهلاك المياه والكهرباء.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق استشاري تغذية علاجية لأصحاب الريجيم: احرصوا على وجبة متكاملة
التالى قناة القاهرة الإخبارية: إسرائيل تواصل منع دخول المساعدات إلى غزة