أخبار عاجلة

ترامب مهاجما زيلينسكي: رفض إبرام صفقة لوقف الحرب مع روسيا

ترامب مهاجما زيلينسكي: رفض إبرام صفقة لوقف الحرب مع روسيا
ترامب مهاجما زيلينسكي: رفض إبرام صفقة لوقف الحرب مع روسيا

وجه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الأربعاء، انتقادا إلى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وزعم أنه "رفض إبرام صفقة" خلال حرب روسيا في أوكرانيا.

ويمثل هذا انتقاد ترامب الأكثر صراحة لتعامل زيلينسكي مع الحرب حتى الآن.

مليارات لأوكرانيا

وأكد ترامب خلال خطاب حملته الانتخابية في مينت هيل بولاية نورث كارولينا: "نحن مستمرون في إعطاء مليارات الدولارات لرجل رفض إبرام صفقة، لديك بلد تم محوه، ومن غير الممكن إعادة بنائه".

وانتقد ترامب الدعم المستمر للرئيس الأمريكي جو بايدن ونائب الرئيس كامالا هاريس لأوكرانيا وأشار مرة أخرى إلى أنه سينهي المساعدات الأمريكية إذا أعيد انتخابه.

وقال: "كان من الممكن إبرام صفقة إذا كان لدينا رئيس كفء، لقد سمح بايدن وكامالا بحدوث هذا من خلال تزويد زيلينسكي بالمال والذخائر على نحو لم تشهده أي دولة من قبل".

وقال ترامب عن الرئيس الأوكراني "في كل مرة يأتي فيها إلى بلدنا، يخرج ومعه 60 مليار دولار، إنه ربما أعظم بائع على وجه الأرض".

مقابلة ترامب وزيلينسكي

يذكر أن شبكة CNNأفادت بأن ترامب وزيلينسكي ليس من المقرر أن يلتقيا أثناء وجود الرئيس الأوكراني في الولايات المتحدة لحضور الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وكانت حملة ترامب تنتقد زيلينسكي بسبب مقابلته مع مجلة "نيويوركر" الأمريكية، التي نُشرت الأحد، لأنه وصف فيها المرشح لمنصب ترامب جيه دي فانس بأنه "متشدد للغاية".

اللوم على بايدن وهاريس في غزو روسيا لأوكرانيا

وفي خطابه الأربعاء، ألقى ترامب باللوم على بايدن وهاريس في غزو روسيا لأوكرانيا، وقال إنه "توافق بشكل جيد للغاية" مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين و"تحدث معه كثيرا" عندما كان رئيسًا.

ولترامب تاريخ طويل من الثناء على بوتين، حتى أنه وقف إلى جانب الرئيس الروسي ضد الاتهامات التي وجهتها الاستخبارات الأمريكية بشأن تدخل روسيا في انتخابات 2016.

ترامب يهاجم ترامب

وبشأن إيران، قال ترامب إنه لو كان رئيسا، لكان سيخبر إيران أو أي دولة أخرى أنه إذا أذوا "مرشحا" للانتخابات الرئاسية الأمريكية "فسنفجر أكبر مدنكم والبلاد نفسها إلى أشلاء".

وجاء تصريح ترامب بعدما قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في وقت سابق إن الإدارة الأمريكية "تتابع عن كثب" التهديد المستمر من جانب إيران ضد المسؤولين الأمريكيين الحاليين والسابقين.

التهديد المستمر

وذكرت CNN أن مسؤولي إنفاذ القانون كانوا قلقين بشأن التهديد المستمر المتمثل في محاولة إيران المحتملة لاغتيال المسؤولين السابقين لترامب والرئيس السابق نفسه.

وقال ترامب: "لو كنت الرئيس، كنت لأبلغ الدولة المهددة - في هذه الحالة إيران - أنه إذا فعلت أي شيء لإيذاء هذا الشخص، فسنفجر أكبر مدنكم والبلاد نفسها إلى أشلاء لا يمكنك فعل ذلك ولن تكون هناك المزيد من التهديدات"، وأضاف: "لا يهم إن كان هذا المرشح جمهوريا أم ديمقراطيا".

حماية مثل هاريس

وشكر ترامب الديمقراطيين في الكونجرس على التصويت بالموافقة على مشروع قانون يضمن حصوله وهاريس على نفس مستوى الحماية من قبل جهاز الخدمة السرية التي يتمتع بها الرئيس الحالي.

وواصل ترامب انتقاد قيادات مكتب التحقيقات الفيدرالي وادعى، دون دليل، أنهم ركزوا "على المعارضين السياسيين للرئيس الحالي".

ويزعم ترامب بانتظام دون دليل أن نظام العدالة يتم تسليحه ضده.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أسعار طبق البيض اليوم 15-9-2024  في قنا
التالى مصرع شخصين وإصابة آخر إثر حادث تصادم سيارة ودراجة نارية بالفيوم