أخبار عاجلة

عبد الله السناوي: انكسار المقاومة في لبنان وغزة سيؤدي إلى هزيمة استراتيجية للعرب

عبد الله السناوي: انكسار المقاومة في لبنان وغزة سيؤدي إلى هزيمة استراتيجية للعرب
عبد الله السناوي: انكسار المقاومة في لبنان وغزة سيؤدي إلى هزيمة استراتيجية للعرب

أكد الكاتب الصحفي عبد الله السناوي أن تصريحات أن لبنان يحتاج إلى الاسناد السريع على الأرض في ظل العدوان الإسرائيلي المستمر.

وقال السناوي في مداخلة مع برنامج "بتوقيت مصر" المذاع على قناة "العربي": "أول ما يلفت الانتباه في تصريحات وزير الخارجية المصري هو ارتفاع نبرة الخطاب هناك اتهامات صريحة لإسرائيل بخرق القانون الدولي وانتهاك سياسة دولة عضو في الأمم المتحدة".

وأضاف: "أول ما يحتاج إليه لبنان الان هو الاسناد على الأرض والاغاثات في حرب 2006 حملت طائرتين عسكريتين مصريتين تحملان المواد الاغاثية وافتتحت مستشفى ميداني مصري في العاصمة بيروت خاصة أن اعداد الضحايا أكثر من 2006 وهناك كثير من اللبنانيين أصيبوا في اعنيهم ويحتاجون إلى العلاج العاجل".

وتابع: "بعد ذلك ندخل إلى الشق السياسي وهذا الكلام قاله وزير الخارجية وهو كلام شائع ولكن أستطيع أن أقول إنه إذا هزمت المقاومة اللبنانية في الحرب الحالية وإذا لحقت هزيمة استراتيجية أخرى بالمقاومة الفلسطينية فإن الهزائم الاستراتيجية سوف تحل على العالم العربي كله ولن توجد دولة واحدة خارج السهام الإسرائيلية أو قبضة اليمين المتطرف في إسرائيل وأول من سيضار هما مصر والأردن بالتهجير القسري من غزة إلى سيناء ومن الضفة إلى الأردن".

وواصل: "لا اتحدث عن الدور السياسي المعتاد مثل انعقاد الجامعة العربية أو اصدار البيانات او التوصيف السياسي الصحيح لابد أن يكون هناك عينا حمراء في العالم العربي الاسترخاء والضعف يغري بالعدوان والتوسع وإذا لم يكن هناك ما يردع إسرائيل فإنها سوف تمضي قدما بعد لبنان إلى دول عربية أخرى وما الذي يمنعها من أن تدفع الفلسطينيين إذا ما انفردت بهم إلى سيناء، جرى الاستخفاف باتفاقية كامب ديفيد وهناك بنود تخص محور صلاح الدين".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير التربية والتعليم: أعمال السنة فى نظام التعليم الجديد ركيزة أساسية
التالى "المنصور للسيارات" توقع شراكة مع "إطارات ماتادور" العالمية لتوزيع منتجاتها لأول مرة في مصر من خلال منافذ المنصور والموزعون المعتمدون