أخبار عاجلة
محافظ أسوان يقرر تشكيل لجنة للإصحاح البيئي -

أول تعليق من أسرة الطفلة «علياء» بعد مقابلة رئيس الوزراء.. ماذا قالت له؟

أول تعليق من أسرة الطفلة «علياء» بعد مقابلة رئيس الوزراء.. ماذا قالت له؟
أول تعليق من أسرة الطفلة «علياء» بعد مقابلة رئيس الوزراء.. ماذا قالت له؟

مقابلة غير متوقعة لم تتجاوز بضع دقائق جمعت الطفلة علياء عصام الطالبة بالصف الرابع الابتدائي بمدرسة السلام الرسمية المتميزة للغات، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، شهدت منه لافتة إنسانية مع الطفلة التي كانت تجلس على الكرسي المتحرك الخاص بها داخل فصلها.

كواليس لقاء رئيس الوزراء بالطفلة «علياء» 

خلال زيارته لمدرسة السلام الرسمية المتميزة للغات، اليوم، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي الفصول الدراسية ومنها فصل الطالبة علياء عصام عبده، من ذوي الهمم، صاحبة الـ11 عامًا، وتوجه إليها وبادر بسؤالها عما إذ كانت تحتاج لأي مساعدة خلال دراستها، لتجيبه الصغيرة بابتسامة صافية بأنه يجري توفير جميع احتياجاتها من قبل المدرسة ومعلميها، «قالها محتاجة حاجة؟، فقالتله المدرسة موفرة لي كل حاجة وأنا مبسوطة».. حسبما كشفت والدة الطفلة لـ«الوطن».

11507364701727263821.jpg 

مرض الطفلة «علياء» 

عند إتمامها العام الأول أصيبت «علياء» بسرطان النخاع الشوكي، ما أثر على الأعصاب الحركية لديها، لكنها قاومته بكل شجاعة وتعافت منه بعد 5 أعوام في رحلة عناء شاقة على جسدها الصغير، وباتت تعيش حياتها بصورة طبيعية على الكرسي المتحرك الخاص بها. 

13454705321727263823.jpg

وداخل المدرسة تجد الطفلة علياء عصام تلبية لكل احتياجاتها، إذ تساعدها شقيقتها التي تتواجد معها في الفصل نفسه في جميع خطواتها، كما يجري توفير مقعد «ديسك» خاص لها، فضلا عن دورة مياه إلى جانب فصلها الدراسي الذي يقع بالدور الأرضي، «بتتحرك في المدرسة براحتها وليها أماكن مخصصة للطلوع وأختها وزمايلها بيساعدوها في كل حاجة، وأنا معاها طول الوقت مابسيبهاش».. وفق والدة الطالبة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مريم أشرف زكي: اتربيت في اللوكيشن فكنت عايزة أبقى جزء منه.. واتعلمت من والداي احترام الشغل
التالى من الفصل إلى الوقف.. تخفيف عقاب موظف تغيب عن العمل 156 يوما متصلة