أخبار عاجلة
ماهى أسباب ألم الأسنان واللثة؟ -

البورصات الأوروبية تغلق مرتفعة رغم مؤشرات فرنسية وألمانية مخيبة

البورصات الأوروبية تغلق مرتفعة رغم مؤشرات فرنسية وألمانية مخيبة
البورصات الأوروبية تغلق مرتفعة رغم مؤشرات فرنسية وألمانية مخيبة

أغلقت البورصات الأوروبية على ارتفاع، اليوم الاثنين، حيث قام المستثمرون بتقييم الصفقات المصرفية وبيانات النشاط التجاري الألماني والفرنسي.

وارتفع مؤشر STOXX600 الأوروبي  بنسبة 0.36%، مع وجود معظم القطاعات في المنطقة الإيجابية قادت أسهم السيارات المكاسب، حيث ارتفعت بنحو 1.9% عن الجلسة السابقة، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وهبطت أسهم كوميرزبانك-  Commerzbank بنحو 6% بعد أن انتقد المستشار الألماني أولاف شولتز الخطوة "العدائية" و"غير الودية" من يونيكريديت تجاه البنك، حسبما ذكرت رويترز.

تأتي تعليقاته بعد وقت قصير من إعلان يونيكريديت الإيطالية أنها زادت حصتها في المقرض الألماني إلى حوالي 21% وقدمت طلبًا لزيادة الحيازة إلى 29.9%.

وأفاد البنك في مذكرة، أن هناك قيمة كبيرة يمكن إطلاقها داخل كوميرزبانك، إما بشكل مستقل أو داخل يونيكريديت، لصالح ألمانيا وأصحاب المصلحة الأوسع نطاقًا في البنك ومع ذلك، وكما كانت الحال بالنسبة لبنك يوني كريديت، فإن مثل هذه الإمكانات تتطلب اتخاذ إجراءات لتبلورها.

وتراجع مؤشر STOXX 600 في وقت سابق من اليوم بعد أن انخفضت بيانات مؤشر مديري المشتريات الفرنسي الأولي، وهو مقياس لنشاط الأعمال في قطاع التصنيع والخدمات، في سبتمبر الجاري.

وخلال الجلسة ارتفع مؤشر داكس الألماني بنحو 0.68%، وصعد مؤشر فوتسي البريطاني 0.36%، وأنهى مؤشر كاك الفرنسي في المنطقة الإيجابية بنحو 0.10%.

وأظهرت بيانات HCOB أنه جاء عند 47.4، وهو أدنى مستوى في 8 أشهر وانخفاضًا من 53.1 في أغسطس كانت البيانات أقل بكثير من توقعات رويترز البالغة 50.6. تشير القراءة أقل من 50 إلى منطقة الانكماش.

كما انكمش نشاط الأعمال الألماني في سبتمبر، حيث انخفض مؤشر مديري المشتريات المركب الأولي لـ HCOB من 48.4 في أغسطس إلى 47.2 في سبتمبر، وهو أدنى مستوى في 7 أشهر.

فيما محت شركة التجزئة "هوجو بوس" الخسائر السابقة بعد أن خفض المحللون في بنك أوف أمريكا جلوبال ريسيرش تصنيفهم للسهم إلى "أداء أقل من المتوقع" من "شراء"، مشيرين إلى انخفاض الطلب الصيني الذي أثر على قطاع السلع الفاخرة الأوسع.

وحذرت الشركة نفسها من بيئات السوق الصعبة في الصين وبريطانيا حيث خفضت توقعات مبيعاتها في تحديث تداولات يوليو.

وأغلقت أسهم هوجو بوس مرتفعة بنسبة 1.5%، بعد أن انخفضت بأكثر من 6% في وقت سابق من الجلسة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «الرعاية الصحية بالإسماعيلية»: مصر تشهد طفرة نوعية بتدشين مبادرة «بداية»
التالى «انتقمت لـ شرفي».. عامل يقتل زوجته وشاب لشكه في وجود علاقة بينهما بالمرج