أخبار عاجلة
حدث ليلا: مزاعم بشأن اغتيال السنوار ونقل 700 ... -

آبل مهددة بغرامة ضخمة جدا من الاتحاد الأوروبي لهذا السبب

آبل مهددة بغرامة ضخمة جدا من الاتحاد الأوروبي لهذا السبب
آبل مهددة بغرامة ضخمة جدا من الاتحاد الأوروبي لهذا السبب

آبل مهددة بغرامة ضخمة  حيث حذر الاتحاد الأوروبي شركة أبل من ضرورة فتح أنظمة تشغيل آيفون وآيباد، التي تعتبر شديدة الحراسة، أمام التقنيات المنافسة وأوضح الاتحاد أنه في حال عدم الامتثال، فإن الشركة قد تواجه غرامات كبيرة بموجب القواعد الجديدة لمكافحة الاحتكار الرقمية يأتي هذا التحذير في إطار جهود الاتحاد لتعزيز المنافسة في السوق الرقمية وضمان عدم احتكار الشركات الكبرى للتكنولوجيا.

آبل مهددة بغرامة ضخمة

أعلنت هيئات الرقابة في الاتحاد الأوروبي بموجب قانون الأسواق الرقمية (DMA) أن شركة أبل ملزمة بالتقيد بالقوانين الجديدة الصارمة التي تفرض عليها جعل أنظمة التشغيل الخاصة بها متوافقة مع التقنيات الأخرى. وقد منحت الهيئة، التي تتخذ من بروكسل مقرًا لها الشركة 6 أشهر للامتثال، وإلا ستواجه عقوبات محتملة.

مشاكل هواتف آيفون
آبل مهددة بغرامة ضخمة

إعادة هندسة خدماتها

ورغم أن هذا الإعلان لا يعد تحقيقًا رسميًا، فإن الاتحاد الأوروبي يهدف إلى إجبار أبل على إعادة هندسة خدماتها للسماح للشركات المنافسة بالوصول إلى أنظمة تشغيل هواتف آيفون وأجهزة آيباد وقالت مارجريت فيستاجر، رئيسة المنافسة في الاتحاد الأوروبي، إن هذا هو الاستخدام الأول لإجراءات المواصفات بموجب قانون DMA لتوجيه أبل نحو الامتثال الفعال لالتزامات التوافق البيني، مشددة على أهمية هذا التوافق في تحسين المنافسة.

مشاكل هواتف آيفون
آبل مهددة بغرامة ضخمة

تعريض المستهلكين الأوروبيين للخطر

وفي ردها أكدت أبل التي تتخذ من كوبيرتينو بولاية كاليفورنيا مقرًا لها، أنها ابتكرت طرقًا للمطورين لطلب التوافق مع أنظمة تشغيلها مع الحفاظ على أمن المستخدمين، محذرة من أن تقويض هذه الحماية قد يعرض المستهلكين الأوروبيين للخطر.

شهدت أسهم أبل ارتفاعًا بنسبة 1.6% لتصل إلى 224.25 دولار في تداولات ما قبل السوق، حيث تم تداول 164.801 سهم أحد أهداف قانون DMA هو ضمان وصول المطورين الآخرين إلى ميزات أبل الرئيسية، مثل أوامر Siri الصوتية وشريحة المدفوعات.

موعد إصدار هاتف آيفون 15
موعد إصدار هاتف آيفون 15

إذا لم تتدخل أبل قد يقرر الاتحاد الأوروبي لاحقًا إطلاق تحقيق رسمي، مما قد يؤدي إلى فرض غرامات تصل إلى 10% من المبيعات السنوية العالمية. كما تواجه أبل تحقيقًا آخر متعلقًا بقواعد متجر التطبيقات مما قد يؤدي أيضًا إلى عقوبات مالية كبيرة.

وفي وقت سابق من هذا الشهر أعلنت أبل عن إطلاق جهاز آيفون 16، آملة في جذب المستهلكين من خلال ترقيات متواضعة في الأجهزة وتقنية الذكاء الاصطناعي ومع ذلك قالت الشركة في يونيو إن بعض الميزات ستظل محجوبة عن الاتحاد الأوروبي بسبب متطلبات DMA المتعلقة بأنظمة التشغيل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالطيران المسير.. المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف قاعدة مراقبة لواء جولاني الإسرائيلي
التالى 101 عام على ميلاد محمد حسنين هيكل.. مسيرة عطاء في بلاط صاحبة الجلالة