أخبار عاجلة

خطة تطوير مراكز تنمية الأسرة بقرى حياة كريمة.. أبرزها إنشاء فصول رياض الأطفال

خطة تطوير مراكز تنمية الأسرة بقرى حياة كريمة.. أبرزها إنشاء فصول رياض الأطفال
خطة تطوير مراكز تنمية الأسرة بقرى حياة كريمة.. أبرزها إنشاء فصول رياض الأطفال

كشفت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، خطة تطوير مراكز تنمية الأسرة والطفولة بقرى المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، موضحة أن الخطة وُضغت بالتنسيق مع وزارتي التضامن الاجتماعي والتربية والتعليم والتعليم الفني والتحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي.

محور التنمية البشرية

ووفق تقرير لوزيرة التنمية المحلية، يُجرى حاليا الانتقال إلى محور مُهم في قرى مبادرة «حياة كريمة» وهو محور التنمية البشرية ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، إذ أكدت أن «حياة كريمة» غيّرت مستوى المرافق والبنية التحتية والطرق الداخلية على مستوى القرى والاتصالات والغاز الطبيعي.

11380009991727032233.jpg

وقعّت وزيرة التنمية المحلية، مع وزارة التضامن الاجتماعي، والتربية والتعليم والتعليم الفني، والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بروتوكول تعاون لتنفيذ مشروع إسناد عدد من مراكز تنمية الأسرة والطفولة بقرى حياة كريمة للتحالف الوطني لإدارتها وتشغيلها أو إسنادها للغير.

وأكدت أن توقيع البروتوكول يأتي وفق ما تتضمنه وثيقة معايير جودة دور الحضانات، وكذلك معايير رياض الأطفال في مصر، موضحة أن الحضانات تستهدف تقديم خدمات اجتماعية ونفسية وترفيهية للأطفال وأسرهم.

14071727131727032237.jpg

استغلال الأدوار العليا

وتضمنت الخطة إشراف وزارة التضامن الاجتماعي فنيًا على تلك المراكز، بالإضافة إلى استغلال الأدوار العليا لإنشاء صفوف رياض أطفال، ومن المقرر أن تُشرف وزارة التربية والتعليم فنيا على الفصول وتقدم المناهج التعليمية، ويتم إسنادها للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ليقوم بدوره في تشغيلها وإدارتها. 

8353070801727032241.jpg

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وكيل صحة أسيوط: الإعلام له دور رئيسي وهام داخل القطاع الصحي   
التالى جيش الاحتلال: قصفنا 100 هدف جنوبى لبنان بينها منصات صواريخ لحزب الله