أخبار عاجلة
فرح الديباني.. أسعار تذاكر حفل القاهرة -

وزير الخارجية يلتقي مع نظيره السوداني ويناقش الجهود المصرية لدعم بلاده

وزير الخارجية يلتقي مع نظيره السوداني ويناقش الجهود المصرية لدعم بلاده
وزير الخارجية يلتقي مع نظيره السوداني ويناقش الجهود المصرية لدعم بلاده

التقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الأحد، مع نظيره السوداني حسين عوض علي، على هامش مشاركته في اجتماعات الشق رفيع المستوى للدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

الجهود المصرية لدعم السودان 

واستعرض وزير الخارجية، جهود مصر في مُختلف الآليات والفعاليات الدولية، بهدف دعم السودان ووحدته وسيادته وسلامة أراضيه، والتوصل لحل للأزمة في دولة السودان الشقيقة، بما يكفل حقن دماء الشعب السوداني، وتحقيق وقف شامل لإطلاق النار، والحفاظ على مقدراته.

وحرص وزير الخارجية، على تأكيد تكثيف مصر جهودها لتذليل الصعوبات أمام انتقال شاحنات المساعدات عبر المعابر التي تربطها بالسودان، مؤكدا أهمية نفاذ المساعدات بما يلبي احتياجات الشعب السوداني الشقيق.

وأعرب «عبد العاطي» عن التقدير لاستجابة مجلس السيادة لطلبات أطراف محادثات جنيف، لفتح معبر «أدري» أمام المساعدات الإنسانية.

الأمن المائي المشترك بين مصر والسودان

كما شهد اللقاء تناول مسألة الأمن المائي المشترك، لدولتي مصب نهر النيل مصر والسودان، والتحديات ذات الصلة التي تواجه البلدين، والاتفاق على خطوات التنسيق المشترك لمواجهة أية تحركات أحادية لا تتفق مع قواعد القانون الدولي، بما يحفظ حقوق ومصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إصابة شخص نتيجة حادث مروري مروع في أبو النمرس
التالى خبير أمن معلومات: الوعي المجتمعي هو السبيل لمواجهة الحروب التكنولوجية