أخبار عاجلة
توجيه عاجل من الرئيس السيسي بشأن الكهرباء -
بسبب الصيانة قطع الكهرباء في السويس -

موعد تطبيق التوقيت الشتوي وهذه الفئات المستثناة من غلق المحلات والمطاعم..

موعد تطبيق التوقيت الشتوي وهذه الفئات المستثناة من غلق المحلات والمطاعم..
موعد تطبيق التوقيت الشتوي وهذه الفئات المستثناة من غلق المحلات والمطاعم..

موعد تطبيق التوقيت الشتوي وهذه الفئات المستثناة من غلق المحلات والمطاعم.. يهتم العديد من المواطنين بمعرفة موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر في عام 2024، وموعد تطبيق التوقيت الصيفي وإغلاق المحلات التجارية، إلى جانب بدء فصل الخريف الذي ينتظره الكثيرون للشعور بالراحة من قسوة درجات الحرارة واعتدال الطقس وانخفاض نسبة الرطوبة وهطول الأمطار.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي
موعد- تطبيق- التوقيت الشتوي

بداية فصل الشتاء في مصر

بالنسبة لموعد بدء تطبيق التوقيت الشتوي في مصر، فمن المقرر أن يبدأ العمل بنظام التوقيت الشتوي في الخميس الأخير من شهر أكتوبر من العام المقبل، وذلك في تمام الساعة 12:00 صباحًا، حيث سيتم تأخير عقارب الساعة بمقدار 60 دقيقة.

استئناف العمل بالتوقيت الصيفي

في مارس 2023، وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون بشأن استئناف العمل بالتوقيت الصيفي في مصر، والذي سيبدأ في آخر جمعة من شهر أبريل حتى آخر خميس من شهر أكتوبر، حيث سيتم تقديم الساعات 60 دقيقة، وفقًا للتوقيت المتبع في جمهورية مصر العربية بهدف ترشيد استهلاك الطاقة.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي
موعد- تطبيق -التوقيت الشتوي

بداية العمل بالتوقيت الصيفي في جميع أنحاء العالم

يعود تاريخ بدء تطبيق التوقيت الصيفي لأول مرة في جميع أنحاء العالم إلى الحرب العالمية الأولى. وكانت ألمانيا هي أول دولة تلتزم بالتوقيت الصيفي، مما اضطر الدول إلى اللجوء إلى تطبيق النظام لتوفير الطاقة نظراً لحالة الحرب، واليوم يطبق التوقيت الصيفي في 40% من دول العالم لتوفير الطاقة.

تطبيق التوقيت الشتوي وأوقات الإغلاق للمحلات التجارية

قررت وزارة التنمية الريفية أن تبدأ مواعيد الإغلاق الشتوي في آخر يوم جمعة من شهر سبتمبر الموافق 27 سبتمبر 2024، حيث من المقرر أن تنتهي مواعيد الإغلاق الصيفي يوم الخميس 26 سبتمبر.

وتختلف أوقات إغلاق المحلات التجارية والمطاعم عن مواعيد إغلاق المحلات والمطاعم، حيث من المقرر أن يشمل القرار إغلاق المحلات التجارية من الساعة 12 منتصف الليل، وذلك تماشياً مع استمرار خدمة التوصيل للمنازل على مدار 24 ساعة، وبالتالي سيتم تحديد أوقات الإغلاق حسب درجة احتياج الجمهور على مدار اليوم.

ستغلق المحلات التجارية في تمام الساعة 10 مساءً، وسيُسمح لها بتمديد ساعات العمل كل يوم خميس وجمعة، بينما ستغلق الورش في المناطق السكنية في الساعة 6 مساءً.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي
موعد -تطبيق -التوقيت- الشتوي

الفئات المستثناة من ساعات تطبيق التوقيت الشتوي

حددت وزارة التنمية الريفية الصيدليات ومحلات المواد الغذائية ومحلات الخضار والمخابز التي تفتح أبوابها على مدار 24 ساعة يوميًا نظرًا للحاجة إلى توفير الأدوية للمواطنين كفئات سيتم استثناؤها من ساعات الإغلاق الشتوي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الرئيس السيسى: نرفض محاولات تصعيد الصراع وتوسعة نطاقه ونؤكد دعمنا للبنان
التالى النيابة تكشف تفاصيل وفاة ضاضا ابن المطرب إسماعيل الليثي