أخبار عاجلة
شاهد.. «حرس الملوك» في السعودية -
تويتر يعرض الملياردير إيلون ماسك للغرامة -

وزير الطاقة اللبناني: ندعو الوطن العربي والمجتمع الدولي لمواجهة العدوان الإسرائيلي

وزير الطاقة اللبناني: ندعو الوطن العربي والمجتمع الدولي لمواجهة العدوان الإسرائيلي
وزير الطاقة اللبناني: ندعو الوطن العربي والمجتمع الدولي لمواجهة العدوان الإسرائيلي

أفاد وليد فياض،  وزير الطاقة اللبناني ، بأن الغارة الإسرائيلية الأخيرة أسفرت عن سقوط ما بين 26 و30 ضحية من المدنيين، بينهم أطفال ونساء، في ضاحية بيروت الجنوبية. 

الغارات الإسرائيلية 

وقال وزير الطاقة اللبناني،  خلال حواره مع فضائية "القاهرة الإخبارية"  وينقله موقع  تحيا مصر ،  :" الغارة استهدفت مبنى وأدت إلى مقتل القيادي إبراهيم عقيل وعشرة آخرين من قادة حزب الله، مع تسجيل 12 قتيلًا و66 جريحًا، بينهم حالات حرجة.

وتابع وزير الطاقة اللبناني،  :"هذه الجرائم تشكل إبادة بحق الشعب اللبناني، ولذلك يجب  ضرورة تضامن الوطن العربي والمجتمع الدولي في مواجهة العدوان الإسرائيلي". 

وأعلن حزب الله اليوم السبت عن استهداف مركز كتيبة استطلاع 631 التابعة للواء غولاني الإسرائيلي بصلية من صواريخ الكاتيوشا. جاء هذا الهجوم ردًا على الهجمات الإسرائيلية الأخيرة على القرى الجنوبية اللبنانية، واعتبره الحزب دعمًا للشعب الفلسطيني والمقاومة في قطاع غزة.

الهجوم الذي شنه حزب الله يمثل خطوة إضافية نحو تصعيد الصراع بين الطرفين، ويثير المخاوف من احتمالية تحول المواجهات المتقطعة إلى حرب شاملة على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، خاصة مع استمرار العمليات العسكرية المتبادلة بين الجانبين.

هجوم حزب الله: استهداف اللواء غولاني

أوضح حزب الله في بيان رسمي أن الهجوم جاء "دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في  قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة، وردًا على اعتداءات العدو على القرى الجنوبية". وأضاف البيان أن مقاتلي الحزب استهدفوا "مركز تموضع كتيبة استطلاع 631 التابعة للواء غولاني في ثكنة راموت نفتالي"، مؤكدًا أن الهجوم تم باستخدام صواريخ الكاتيوشا.

هذا الهجوم يمثل تصعيدًا لافتًا في المواجهات الأخيرة بين حزب الله وإسرائيل، حيث أشارت التقارير الإسرائيلية إلى أن نحو 25 صاروخًا أُطلقت من لبنان على مواقع في شمال إسرائيل. ورغم أن الهجوم لم يسفر عن إصابات جسدية، إلا أنه تسبب في اندلاع حرائق في عدد من المناطق نتيجة سقوط الصواريخ.

رد فعل الجيش الإسرائيلي: ضربات جوية على مواقع حزب الله

ردًا على الهجوم الصاروخي الذي شنه حزب الله، أعلن الجيش الإسرائيلي عن تنفيذ سلسلة من الضربات الجوية على أهداف تابعة للحزب في جنوب لبنان. وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن الهجمات استهدفت مواقع يستخدمها حزب الله في إطار عملياته العسكرية ضد إسرائيل.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «القاتل الصامت».. هذا ما يحدث لجسمك عند تناول المسكنات يوميا
التالى حالتا وفاة و14 شخصا في عداد المفقودين.. مشاهد مروعة من فيضانات المغرب