أخبار عاجلة

كلمة البابا تواضروس الثاني خلال تدشين كنيسة القديسة رفقة وأولادها في الشرقية

كلمة البابا تواضروس الثاني خلال تدشين كنيسة القديسة رفقة وأولادها في الشرقية
كلمة البابا تواضروس الثاني خلال تدشين كنيسة القديسة رفقة وأولادها في الشرقية

كلمة البابا تواضروس الثاني خلال تدشين كنيسة القديسة رفقة في الشرقية ..قال قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية: “الله يمنحنا رزقنا وحياتنا يومًا بيوم”.

البابا تواضروس الثاني
البابا -تواضروس -الثاني

عظة البابا تواضروس الثاني

وأضاف البابا تواضروس الثاني خلال عظة قداس تدشين كنيسة القديسة رفقة وأولادها في الصالحية الجديدة الشرقية: “الله يراقبنا، وعينه علينا من بداية السنة حتى نهايتها، وهو يدبر شؤون حياتنا”.

في الوقت الحالي، يتولى قداسة البابا تواضروس الثاني رئاسة صلوات قداس تدشين كنيسة القديسة رفقة وأولادها في الصالحية الجديدة بالشرقية ويشارك في هذه الصلوات عدد من الأحبار الأجلاء.

البابا تواضروس الثاني
البابا -تواضروس- الثاني

القديسة رفقة

القديسة رفقة تُعتبر شخصية بارزة في التراث المسيحي، حيث تُعرف بأنها أم الشهداء الخمسة، وهم أبناؤها الذين استشهدوا في زمن الاضطهاد. يُحتفى بهم كشخصيات تجسد الإيمان القوي والشجاعة في مواجهة التحديات.

تُروى قصص هؤلاء الشهداء الذين يُعتبرون رمزًا للتضحية من أجل الإيمان، حيث واجهوا الضغوطات بشجاعة. وتبرز حياتهم الدور الحيوي للأمهات في توجيه أبنائهن نحو الإيمان والثبات على المبادئ.

كما تُحيي الكنيسة ذكراهم خلال الاحتفالات الدينية، وتُظهر قداسة رفقة كأم تُقدّم أبناءها لله بفخر وسعادة.

كلمة البابا تواضروس الثاني
كلمة -البابا- تواضروس- الثاني

البابا تواضروس الثاني من المقر البابوي بالقاهرة

في سياق آخر، شهد المقر البابوي بالقاهرة يوم الجمعة الماضي حفل تكريم خريجي الدفعة الثامنة من المعهد المسكوني للشرق الأوسط، بالإضافة إلى اختتام الدورة المكثفة للدفعة التاسعة، بحضور الأنبا يوليوس، الأسقف العام لمصر القديمة وأسقفية الخدمات العامة والاجتماعية والمسكونية، والمطران سامي فوزي، رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية، وقدس الأرشمندريت دمسكينوس الأزرعي، رئيس دير القديس جاورجيوس للروم الأرثوذكس في مصر القديمة، والدكتور القس رفعت فكري، الأمين المشارك في مجلس كنائس الشرق الأوسط عن العائلة الإنجيلية، ممثلًا عن رئاسة الطائفة الإنجيلية في مصر.

كما شهد الحفل قداسة البابا تواضروس الثاني، الذي ألقى كلمة أشار فيها إلى أن المسكونية موضوع مثير للاهتمام وينمو في جميع الكنائس.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصر تعزز جذب الاستثمارات وتطوير الطاقة المتجددة
التالى من الفصل إلى الوقف.. تخفيف عقاب موظف تغيب عن العمل 156 يوما متصلة