أخبار عاجلة

أمريكا تتحرك في الشرق الأوسط.. حاملات طائرات وآلاف الجنود و12 سفينة حربية

أمريكا تتحرك في الشرق الأوسط.. حاملات طائرات وآلاف الجنود و12 سفينة حربية
أمريكا تتحرك في الشرق الأوسط.. حاملات طائرات وآلاف الجنود و12 سفينة حربية

بدأت الولايات المتحدة الأمريكية في زيادة وجودها العسكري بمنطقة الشرق الأوسط بقوة بإعلان وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون» أن حاملة الطائرات يو إس إس ترومان ستبحر إلى شرق المتوسط الاثنين المقبل.

وأشارت وزارة الدفاع الأمريكية إلى أن الشرق الأوسط حاليًا يضم مجموعة من حاملات الطائرات الأمريكية، من بينها «يو إس إس ثيودور روزفلت»، والتي أبحرت في وقت سابق هذا الصيف بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

التوترات الأخيرة في الشرق الأوسط

التحركات الأمريكية في الشرق الأوسط، تأتي في وقت تزداد فيه حدة التوترات، بعد انفجار أجهزة الاتصالات «بيجرز» التابعة لحزب الله اللبناني، والتي أدت بدورها إلى مقتل نحو 70 شخصًا وإصابة 4000 معظمهم من عناصر حزب الله، كما استهدفت إسرائيل الضاحية الجنوبية ببيروت واغتالت عدد من قيادات قوة الرضوان التابعة لحزب الله، ويهدد حزب الله وإيران، بالرد على الانتهاكات الإسرائيلية الأخيرة.

حاملة الطائرات «ترومان» و65 ألف جندي إلى المنطقة

وأعلن مسؤولون في البحرية الأمريكية أن حاملة الطائرات «يو إس إس هاري ترومان» وقوة قوامها 65 ألف بحار أمريكي ستنتشر الأسبوع المقبل في مهمة إلى الشرق الأوسط، بحسب موقع أخبار الجيش الأمريكي.

وستغادر حاملة الطائرات «ترومان» والسفن الأخرى في مجموعتها الضاربة في وقت مبكر من الأسبوع المقبل من القاعدة البحرية نورفولك بولاية فرجينيا والقاعدة البحرية مايبورت بولاية فلوريدا، وتشمل مجموعة حاملة الطائرات الضاربة الجناح الجوي الأول مع 9 أسراب طيران، والطراد الصاروخي الموجه من فئة «تيكونديروجا يو إس إس جيتيسبيرج» ومدمرتين صاروخيتين موجهتين من فئة «أرلي بيرك» و«يو إس إس ستاوت» و«يو إس إس جيسون دونهام».

صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية، قالت نقلا عن مسؤولين في وزارة الدفاع الأمريكية إن واشنطن تعمل على زيادة تمركزها في الشرق الأوسط مع زيادة التوترات، كما دفعت بفرق هجوم برمائي، وأكثر من 4 آلاف جندي من المشاة البحرية والبحارة.

واشنطن تسعى للحفاظ على وجود عسكري متزايد في الشرق الأوسط 

وأكد عدد من المسؤولين الأمريكيين أن الولايات المتحدة تحافظ على وجود عسكري متزايد في الشرق الأوسط مع نشر نحو 40 ألف جندي أمريكي، وما لا يقل عن 12 سفينة حربية، وأربعة أسراب من طائرات مقاتلة تابعة للقوات الجوية الأمريكية.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون»، قالت إن واشنطن ستعزز من وجودها العسكري في الشرق الأوسط، لكن ذلك سيكون بهدف الدفاع وليس الهجوم.

وكانت المتحدثة باسم «البنتاجون»، سابرينا سين، قالت: «نحن على ثقة في القدرة التي لدينا في الشرق الأوسط الآن لحماية قواتنا وإذا احتجنا إلى الدفاع عن إسرائيل أيضًا».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق انطلاق مهرجان الهجن بالعلمين بمشاركة 500 متسابق من 9 محافظات
التالى «نبراسكا» الولاية الفاصلة بين هاريس وترامب.. هل تحسم «كرسي» البيت الأبيض؟