أخبار عاجلة

عمرو أديب يطالب الدولة بإعلان أسباب الإصابات المعوية في أسوان

عمرو أديب يطالب الدولة بإعلان أسباب الإصابات المعوية في أسوان
عمرو أديب يطالب الدولة بإعلان أسباب الإصابات المعوية في أسوان

طالب الإعلامي عمرو أديب، الجهات المسؤولية بالكشف عن أسباب الإصابات المعوية الغامضة لعدد من المواطنين من سكان محافظة أسوان، مشيرًا إلى أن الدولة يجب ألا تترك الأمر للشائعات ووسائل التواصل الاجتماعي.

وقال أديب خلال برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي مصر": "حاولنا التواصل مع مسؤولين للحديث عن الأمر ولكن لم نتمكن من الوصول إلى شيء الدولة تعمل بالتأكيد، ولكن يجب أن نعرف ما الذي يحدث؟".

وأضاف: "هناك كثير من الشائعات التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي والبعض يأخذ الأمور في اتجاه معاداة موجود اللاجئين والبعض يقول إن السبب فيما حدث هو وصول مياه ملوثة من السودان إلى نهر النيل".

وتابع: "يجب على أجهزة الدولة توضيح الأمور يجب أن تخبرونا ماذا يحدث حتى نقطع ألسنة من يتحدث بالشائعات البعض استخدم أمراض تحتاج إلى حروب كي تنتشر ونجد التغريدات المنتشرة والمتشابهة، والتي تقول ابن عمي طبيب في مستشفى أسوان وقال إن السبب فيما يحدث مرض ما".

وانتشرت إصابات معوية بين المواطنين في بعض مناطق محافظة أسوان ونقل عدد منهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

وبدأت الإصابات بعد المولد النبوي في محافظة أسوان وبالتحديد على حدود مدينة أسوان وبدأت بشكل فردي ثم أصبح هناك شكوى جماعية من الإسهال والقيء وتلقى البعض العلاج والبعض الآخر تم حجزه في المستشفى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مرحلة تقليل الاغتراب الأخيرة 2024.. اعرف التفاصيل
التالى خاص| أبو الفتوح: انخفاض إنتاج الذرة يؤثر على أسعار اللحوم والدواجن