أخبار عاجلة

نائب رئيس كتلة الحوار: الغارات الإسرائيلية بجنوب لبنان تدفع لحرب دمار شاملة

نائب رئيس كتلة الحوار: الغارات الإسرائيلية بجنوب لبنان تدفع لحرب دمار شاملة
نائب رئيس كتلة الحوار: الغارات الإسرائيلية بجنوب لبنان تدفع لحرب دمار شاملة

أدان الدكتور محمد عبدالمجيد، نائب رئيس كتلة الحوار، هجوم القوات الإسرائيلية بغارة جوية مدمرة على ضاحية بيروت الجنوبية، مستهدفةً قيادياً بارزاً في حزب الله، ما أسفر عن مقتل تسعة أشخاص وإصابة 59 آخرين، بينهم مدنيون، مشيراً إلى أن استهداف مدنيين واستمرار التصعيد الدموي الخطر بين الجانبين سيعرضان المنطقة لحرب شاملة.

تسوية النزاعات في الشرق الأوسط

وأكد عبد المجيد، في بيان له، أن الموقف المصري في إطار دور الدولة الريادي في الحفاظ على استقرار المنطقة، مستمرة في مساعيها الدؤوبة للتحذير من مخاطر التصعيد العسكري، والعمل دائما على الدعوة للحوار واعتباره وسيلة هامة من الوسائل الدبلوماسية لتسوية النزاعات وتقديم حلول سياسية تقود لنجاح وليس سياسة الفوضى والعنف والدمار.

التصعيد في المنطقة

ولفت عبد المجيد إلى أن الدولة المصرية حذرت كثيرا من التصعيد تجاه ما يحدث من الجانب الإسرائيلي في مناطق مختلفة في المنطقة سواء ما يحدث بقطاع غزة وكذلك في إيران وكذلك في لبنان، مما قد ينذر بنتائج وخيمة تؤدي لتفتيت المنطقة وزعزعة أمن واستقرار الإقليم بأكمله.

وأكد نائب رئيس كتلة الحوار، أن مصر دائما ما تؤكد في هذا الإطار موقفها الثابت الداعم للبنان في مواجهة التحديات الراهنة، مؤكدةً على ضرورة احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، فضلا عن تكثيف الجهود الدولية والإقليمية لمنع اندلاع صراع أوسع قد يعصف بالمنطقة بأسرها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حقيقة حظر استيراد سيارات "ذوي الهمم" لمدة تصل لـ10 سنوات
التالى "4 أيام إجازة "مدة إجازة اليوم الوطني السعودي 1446هـ