حزب المصريين ينظم ورشة لصناعة المشغولات الذهبية لذوي الهمم

حزب المصريين ينظم ورشة لصناعة المشغولات الذهبية لذوي الهمم
حزب المصريين ينظم ورشة لصناعة المشغولات الذهبية لذوي الهمم

نظم حزب «المصريين»، اليوم الجمعة، ورشة عمل لصناعة الخرز والمشغولات اليدوية لذوي الهمم في البحر الأحمر، في خطوة تهدف إلى تعزيز القدرات الإبداعية وتوفير فرص تمكين للأفراد من هذه الفئة المهمة في المجتمع، بمشاركة واسعة من الشباب ذوي القدرات الخاصة، حيث تم توفير كافة الأدوات والخامات اللازمة لتعليمهم فنون الخرز وتصميم المشغولات اليدوية المختلفة.

تعزيز مهارات ذوي الاحتياجات الخاصة

جاء ذلك تحت رعاية المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب «المصريين»، وتوجيهات هاني عبد السميع، أمين عام الحزب بالبحر الأحمر، وتنظيم وإشراف إيمان يعقوب، أمين الشباب، وبحضور لفيف من أعضاء الحزب والمواطنين.

وقال هاني عبد السميع، إن هذه الورشة تهدف إلى تحقيق عدة أهداف، أبرزها تعزيز مهارات ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال تعليمهم تقنيات جديدة في فنون الحرف اليدوية، ما يفتح أمامهم مجالات عمل جديدة ويعزز قدرتهم على الإنتاج الذاتي، فضلًا أنها تساهم في تعزيز التواصل الاجتماعي بين المشاركين، وتطوير إحساسهم بالانتماء والقدرة على المشاركة الفعالة في المجتمع، إلى جانب تشجيع الصناعات اليدوية وتطوير هذه الصناعة بأيدٍ مصرية مبدعة.

وأضاف «عبد السميع» في تصريحات له على هامش ورشة العمل أن الورشة تم تقسيمها إلى عدة محاور تدريبية، حيث بدأت بجلسة تعريفية حول أهمية الحرف اليدوية وفوائدها الاقتصادية والاجتماعية. تلا ذلك عرض عملي لتقنيات استخدام الخرز في صنع الأساور، العقود، والإكسسوارات المتنوعة، وتفاعل المشاركون بشكل كبير مع المدربين، الذين قدموا الدعم اللازم والإرشادات العملية لكل خطوة.

فرص عمل لذوي الاحتياجات الخاصة

وأكد أمين عام الحزب بالبحر الاحمر أن هذه الورشة تأتي في إطار سلسلة من المبادرات التي ينظمها الحزب لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة، وتوفير الفرص لهم لإظهار إبداعاتهم ومهاراتهم، معربا عن التزام الحزب بتقديم الدعم المستمر لهذه الفئة المهمة، والعمل على تنظيم المزيد من الفعاليات التي تعزز من دورهم في المجتمع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «الحرية المصري»: تزايد الصراع في المنطقة سيكون له عواقب وخيمة
التالى مباحت المصنفات تضبط مدير مطبعه بدون ترخيص في القاهره