أخبار عاجلة
وزير الاتصالات يغادر إلى الولايات المتحدة ... -
مسلسل طائر الرفراف الحلقة 76 مترجمة -
روتين فعال للبشرة في فصل الخريف -

هل أبلغت إسرائيل الولايات المتحدة بشأن أجهزة "البيجر"؟.. باحث يكشف

هل أبلغت إسرائيل الولايات المتحدة بشأن أجهزة "البيجر"؟.. باحث يكشف
هل أبلغت إسرائيل الولايات المتحدة بشأن أجهزة "البيجر"؟.. باحث يكشف

أكد إيفان آيلاند، كبير باحثي معهد الاستقلال، أن عملية تفجير أجهزة البيجر التابعة لحزب الله تعد عملية استخباراتية مشيرا إلى أن الولايات المتحدة لا ترغب في أن يعلم الجميع أنها كانت على دراية بالعملية وترغب أن يظل الجميع أن الأمر كان سرا للجانب الإسرائيلي.

وقال أيلاند في مداخلة مع قناة "القاهرة الإخبارية": "أعتقد أن إسرائيل أبقت عملية تفجير أجهزة البيجر في لبنان سرا واعتقد أن إسرائيل قد قامت بهذه النجاحات التكتيكية ضد حزب الله وحماس وفي الضفة الغربية وما تقوم به ضد حزب الله كلها عمليات عنيفة ومتهورة".

وأضاف: "كل هذه الأفعال تعني أنهم يرغبون في أن يتحول الامر إلى حرب إقليمية وكل هذا يعود إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لأنه يريد أن يحارب شخص ما في النهاية حتى لا يخرج من منصبه ويذهب إلى السجن".

وتابع: "ربما قد حظيت إسرائيل ببعض المساعدة من الولايات المتحدة في العملية ضد حزب الله وحين قاموا بعمليات مماثلة ضد إيران بالتأكيد كان هناك تعاون من قبل الاستخبارات الأمريكية وهناك احتمالية كبيرة أن الولايات المتحدة قد ساهمت في العملية واعتقد فيما يخص الهجمات السيبرانية فإن الولايات المتحدة هي الأولى في العالم ومن المتوقع أنهم ساهموا بشكل ما مع القوات الإسرائيلية أو وجهوهم كيف يقوموا بهذه الهجمات".

وقامت إسرائيل بتفجير آلاف أجهزة البيجر التي يحملها عناصر منتسبة إلى حزب الله اللبناني وهو ما أدى إلى إصابة آلاف الأشخاص ومقتل العشرات معظمهم من المدنيين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مواعيد مباريات اليوم الإثنين 16-9-2024 والقنوات الناقلة
التالى موعد مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك.. قنوات مجانية تنقل المباراة