أخبار عاجلة
هل البلح عدو أم صديق مرضى ارتجاع المريء؟ -
محمد شريف.. يتحدث عن تجربتة مع الأهلي -

رئيس الوزراء يفتتح مجمع تصنيع الأجهزة المنزلية لشركة بيكو في العاشر من رمضان باستثمارات 110 ملايين دولار

رئيس الوزراء يفتتح مجمع تصنيع الأجهزة المنزلية لشركة بيكو في العاشر من رمضان باستثمارات 110 ملايين دولار
رئيس الوزراء يفتتح مجمع تصنيع الأجهزة المنزلية لشركة بيكو في العاشر من رمضان باستثمارات 110 ملايين دولار

افتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، المجمع الصناعي الأول لشركة "بيكو"(Beko) ، التركية المتخصصة في تصنيع الأجهزة المنزلية، الذي يمتد على مساحة 14 ألف متر مربع بالمنطقة الصناعية بمدينة العاشر من رمضان.

رئيس الوزراء: الدولة تؤمن بأهمية قطاع الصناعة خلال المرحلة الحالية

وأوضح رئيس مجلس الوزراء، حرصه على المشاركة في افتتاح هذا المصنع الذي يرصده تحيا مصر، إيمانا من الدولة بأهمية قطاع الصناعة خلال المرحلة الحالية، وانطلاقا من السعي إلى أن يغطي القطاع الصناعي احتياجات السوق المصرية من مختلف المنتجات ولاسيما السلع المعمرة والأجهزة المنزلية، فضلًا عن توطين مختلف الصناعات محليًا، وتعميق الصناعة، وذلك بمشاركة كبيرة من القطاع الخاص الذي تُعول عليه الدولة خلال المرحلة الراهنة، باعتباره شريكًا أساسيًا في المشروعات التنموية.

وتفقد الدكتور مصطفى مدبولي معرض يضم العديد من نماذج المنتجات الرئيسية التي تقوم الشركة بتصنيعها، ومنها أجهزة الثلاجات، والبوتاجازات، وغسالات الأطباق، وكذا نماذج المنتجات المُوفرة للطاقة، والشاشات الذكية، وتلا ذلك مشاهدته لعرض توضيحي تضمن أهم ماركات الأجهزة المنزلية التي ينتجها مصنع "بيكو"،  وعقب ذلك بدأت جولة تفقدية لخطوط الإنتاج بالمصنع.

رئيس مجلس الوزراء يستمع لشرح من مسئولي شركة بيكو حول نماذج المنتجات الرئيسية بالمصنع

واستمع رئيس مجلس الوزراء لشرح من مسئولي شركة بيكو حول نماذج المنتجات الرئيسية بالمصنع، مشيرين إلى أنهم تسلموا الأرض المقام عليها المصنع في يوليو 2022، وبدأوا العمل بالفعل في عام 2023 بفضل الحصول على الرخصة الذهبية، التي كان لها دور كبير في بدء تنفيذ المشروع والتشغيل في أسرع وقت، أى أن التنفيذ استغرق نحو عام.

رئيس الوزراء يتفقد خط إنتاج البوتاجاز

وتفقد رئيس الوزراء لتفقد خط إنتاج البوتاجاز؛ حيث استمع إلى شرح حول التقنيات الحديثة المُستخدمة في تصنيع البوتاجاز، كما استمع أيضًا إلى شرح حول التقنيات الحديثة المُستخدمة في تصنيع الثلاجات، ودور هذه التقنيات في توفير الطاقة بمعدلات كبيرة، كما أشار مسئولو الشركة إلى أنه يتم عمل اختبار للأجهزة تحت ظروف قاسية للغاية؛ من أجل ضمان استمرار عملها لأطول فترة ممكنة، بما يتماشى مع المواصفات العالمية، والتي يتم اعتمادها من أكبر المنظمات العالمية المتخصصة في هذا المجال.

وأيضًا تفقد رئيس الوزراء مختبرا للثلاجات يختص باختبار مدى جودة استقرار الطاقة بداخل الأجهزة، والمراحل المختلفة للتصنيع والتغليف.

والتقط رئيس الوزراء خلال افتتاحه مصنع "بيكو" للأجهزة المنزلية صورة تذكارية جمعته بأعضاء مجلس إدارة الشركة التركية إلى جانب عدد من العمال، الذين عبروا عن سعادتهم بالعمل فى هذا المجمع الصناعى، الذى افتتحه رئيس الوزراء، تلا ذلك تفقده لمقر أكاديمية "بيكو" ومركز الأبحاث، الذي يشهد عقد برامج تدريبية لمجموعة كبيرة من طلاب كليات الهندسة بجامعة "عين شمس" والجامعة الألمانية وجامعة النيل.

وقال أوميت جونيل، مدير عام بيكو مصر: "مجمع "بيكو" الصناعي يُمثل إضافة قوية للاقتصاد المصري بشكل عام، والقطاع الصناعي بشكل خاص، حيث سيعتمد المجمع على استخدام مكون محلي بنسبة تبلغ 50%، وهو ما سيدفع الموردين المحليين إلى العمل الدؤوب على تحسين أدائهم ويضعهم على خريطة المنافسة العالمية، فضلًا عن أن المصنع سيُسهم في توفير نحو ألفي فرصة عمل.

وتابع، أن المُجمع الصناعي لن يقتصر فقط على تصنيع منتجات العلامة التجارية "بيكو"، بل سيُصنّع أيضًا أجهزة خاصة بعلامات تجارية أخرى مثل منتجات شركات ويرلبول -التي استحوذت عليها مؤخرًا شركة  "بيكو العالمية"- وكذا منتجات: "أريستون"، و"إنديست"، و"هيتاشي"، وهو ما أشاد به رئيس مجلس الوزراء، مؤكدا أن هذه العلامات التجارية تمتلك بالفعل حصة سوقية بيعية في مصر، إلا أن تصنيع منتجاتها هنا يعد فرصة جيدة، لما تتمتع به من حصة كبيرة. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق موعد مباراة باير ليفركوزن وفينورد روتردام في دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع
التالى السهر قد يزيد فرص إصابتك بهذا المرض .. تفاصيل