أخبار عاجلة
وفاة مذيعة بسبب تشخيص خاطئ.. جمال شعبان يوضح -

سلطنة عُمان تطالب برفع الحصار فورًا عن قطاع غزة

سلطنة عُمان تطالب برفع الحصار فورًا عن قطاع غزة
سلطنة عُمان تطالب برفع الحصار فورًا عن قطاع غزة

أعربت سلطنة عُمان عن قلقها البالغ إزاء الوضع المتدهور في قطاع غزة نتيجة الحصار والعمليات العسكرية المستمرة، مطالبة برفع الحصار فورًا وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية العاجلة.

وشددت على أهمية الجهود الدولية لإعادة الإعمار وضمان حياة كريمة للفلسطينيين، من خلال معالجة الأوضاع الإنسانية بالتوازي مع الجهود السياسية لتحقيق سلام دائم وشامل.

جاء ذلك في بيان ألقاه المستشار خالد بن صالح الربخي، نائب المندوب الدائم لسلطنة عُمان لدى الأمم المتحدة، خلال الدورة الاستثنائية الطارئة العاشرة للجمعية العامة للأمم المتحدة.

كما أشادت سلطنة عُمان بالرأي الاستشاري الصادر عن محكمة العدل الدولية في 19 يوليو، الذي يتناول الآثار القانونية الناجمة عن استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، بما فيها القدس الشرقية.

وأكدت أن هذا الرأي يعكس التزام المجتمع الدولي بمبادئ العدالة والقانون، ويدعو إسرائيل إلى إنهاء وجودها غير القانوني وتعويض الشعب الفلسطيني عن الأضرار التي لحقت به.

وفي ختام البيان، دعت سلطنة عُمان جميع الدول الأعضاء إلى دعم مشروع القرار المطروح أمام الجمعية العامة، معتبرة أن هذا الدعم مسؤولية أخلاقية لحماية حقوق الشعوب.

وأكدت موقفها الثابت والمبدئي في دعم القضية الفلسطينية ووقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني لتحقيق تطلعاته المشروعة، إيمانًا بأن العدالة والمساواة واحترام سيادة القانون هي الأسس لتحقيق السلام الدائم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مراسلة «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تسعى إلى إنهاء تظاهر نقابات العمال في الشارع
التالى وزير الثقافة يستعرض استعدادات إطلاق المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان