أخبار عاجلة
مصرع شاب دهسته سيارة مسرعة أمام مرور حلوان -

وزير الثقافة يستعرض استعدادات إطلاق المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان

وزير الثقافة يستعرض استعدادات إطلاق المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان
وزير الثقافة يستعرض استعدادات إطلاق المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان

عقد الدكتور أحمد فؤاد هَنو، وزير الثقافة، اجتماعًا، مع رؤساء الأقاليم التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة، وذلك بحضور الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة.

تعزيز الاستثمار في رأس المال البشري

تناول الاجتماع استعدادات الهيئة ضمن قطاعات وزارة الثقافة لإطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان» تحت رعاية رئيس الجمهورية،  ويستهدف تعزيز الاستثمار في رأس المال البشري من خلال برنامج عمل مجمع يستهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية،  تشمل عددا كبيرا من المبادرات في مجالات الصحة والتعليم والثقافة والرياضة وتوفير فرص العمل، واستفادة جميع المواطنين من مختلف الأعمار من موارد الدولة بعدالة وفاعلية، وتحسين جودة الحياة للمواطن المصري.

وأكد وزير الثقافة خلال الاجتماع أهمية توظيف كافة الإمكانات المتاحة لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من الموارد الثقافية، بما يساهم في تعزيز الثقافة المحلية، وإثراء المشهد الثقافي المصري، وتعزيز اللامركزية في إدارة الأنشطة الثقافية، بما يتيح للأقاليم المختلفة مزيدًا من الحرية في تنفيذ البرامج الثقافية التي تناسب طبيعة واحتياجات كل إقليم مع الحفاظ على التنسيق والتكامل مع رؤية الوزارة.

فتح المجال للشراكة مع المؤسسات والكيانات الوطنية

وأشار إلى ضرورة فتح المجال للشراكة مع المؤسسات والكيانات الوطنية المهتمة بالشأن الثقافي وبناء الإنسان لتقديم الفعاليات الثقافية، وكذلك المساهمة في رفع كفاءة وتطوير عدد من المنشآت الثقافية.

وشدد على ضرورة وضع خطط مدروسة تضمن استدامة الأنشطة الثقافية وجعلها أكثر جاذبية للجمهور، إلى جانب رفع الكفاءة للعاملين من خلال التدريب المستمر.

حضر اللقاء أحمد درويش رئيس إقليم غرب ووسط الدلتا، لاميس الشرنوبي رئيس إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، عمرو فرج رئيس إقليم شرق الدلتا، ضياء مكاوي رئيس إقليم وسط الصعيد، عماد فتحي رئيس إقليم جنوب الصعيد، الدكتور شعيب خلف مدير عام إقليم القناة وسيناء.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق زيارة ميدانية.. وزير الكهرباء ورئيس «الطاقة الذرية» يتفقدان مدينة العلوم النووية بإنشاص
التالى جهاز تنمية المشروعات يتعاون مع التحالف الوطني لدعم قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر