أخبار عاجلة
البيتكوين تتجه إلى تحقيق مكاسب أسبوعية -

طاقم جراحة ينجح في استخراج مفك حديدي من رقبة طالب بالفيوم

طاقم جراحة ينجح في استخراج مفك حديدي من رقبة طالب بالفيوم
طاقم جراحة ينجح في استخراج مفك حديدي من رقبة طالب بالفيوم

تمكن أطباء الجراحة في قسم الفيوم من استخراج مفك حديدي من رقبة طالب بالفيوم، وذلك عقب إجراء عملية دقيقة له.

 

تمكن الأطباء من استخراج مفك من رقبة طالب بالفيوم

نجح طاقم طبي بقسم الجراحة بمستشفى الفيوم الجامعي بمحافظة الفيوم ،من انقاذ طالب بالصف الاول الإعدادي، أصيب بتمزق بالجلد وعضلات الرقبة إثر تعرضه لدخول "مفك" حديدي في رقبته عقب سقوطه من علو، وتمكن طاقم الأطباء من إجراء عملية جراحية دقيقة للطالب استغرقت عدة ساعات.

985.jfif
استخراج مفك من رقبة طالب بالفيوم

بداية الواقعة قبل استخراج مفك من رقبة طالب بالفيوم


تعود تفاصيل واقعة استخراج مفك من رقبة طالب بالفيوم، عندما استقبل مستشفى الفيوم الجامعي طالب بالصف الاول الإعدادي يبلغ من العمر 12 عاما، مقيم بمدينة الفيوم، إثر إصابته بتمزق في عضلات الرقبة والجلد ، إثر دخول "مفك" حديدي خلف الرقبة إثر سقوطه من علو.

وقد أوضح الدكتور محمد إبراهيم ابو سعاد، رئيس الفريق الطبي، أنه فور وصول الطالب، جرى عمل جميع الفحوصات الطبية والأشعة اللازمة له تمهيداً لدخوله غرفة العمليات.

986.jfif
استخراج مفك من رقبة طالب بالفيوم

الأطباء الذين شاركوا في استخراج مفك من رقبة طالب بالفيوم


وقد نجح الفريق الطبي في استخراج مفك من رقبة طالب بالفيوم، بالمستشفى تحت إشراف الأستاذ الدكتور محمد صفاء مدير المستشفيات الجامعية بالفيوم ،والأستاذ الدكتور محمد ياسين مدير مستشفى الجراحة في إجراء عملية جراحية دقيقة استغرقت عدة ساعات، لاستخراج "المفك" الحديدي من بين أوردة وشرايين الرقبة الرئيسية للطالب ، تم حجز الطالب تحت الملاحظة لحين استقرار حالته الصحية والتأكد من امتثاله للشفاء.

987.jfif
استخراج مفك من رقبة طالب بالفيوم


قام بإجراء العملية الجراحية الخاصة استخراج مفك من رقبة طالب بالفيوم، عدد من الأطباء ضم كلا من :  الدكتور أحمد حمودة ، مدرس مساعد الجراحة العامة وجراحة الأوعية الدموية ،والدكتور خطاب عبدالناصر معيد الجراحة العامة وجراحة الأوعية الدموية ،وطبيب مقيم محمد علي ، بالإشتراك مع فريق تخدير الطوارئ المكون من الدكتوره أسماء طه والدكتور احمد الوزير والدكتوره أميره الشاذلي ومن طاقم التمريض وليد زكريا.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «القومي للإعاقة»: نأمل في تحقيق الملتقى الدولي للفنون طموحات أبنائنا
التالى هنا بريطانيا.. عادة شائعة في الإجازة تسبب التهاب الكبد الوبائي