أخبار عاجلة
البيتكوين تتجه إلى تحقيق مكاسب أسبوعية -

هنا بريطانيا.. عادة شائعة في الإجازة تسبب التهاب الكبد الوبائي

هنا بريطانيا.. عادة شائعة في الإجازة تسبب التهاب الكبد الوبائي
هنا بريطانيا.. عادة شائعة في الإجازة تسبب التهاب الكبد الوبائي

بعد انتهاء الإجازة والاستمتاع بها، يصاب العديد من الأشخاص بمرض التهاب الكبد الوبائي، دون أن يدركوا سبب ذلك، وهو ما كشفته دراسة علمية حديثة، عن أسباب الإصابة بالفيروس، بعد العطلات مباشرة محذرة من هذه العادة التي اعتبرتها شائعة في بريطانيا.

عادة شائعة تسبب الإصابة بالتهاب الكبد

مئات الآلاف من السياح العائدين إلى ديارهم، بعد قضاء العطلات الممتعة بالنسبة لهم، قد يصابون دون علمهم بفيروس التهاب الكبد الوبائي القاتل، وذلك إذا قاموا بعمل وشم أو ثقب في أجسادهم في الخارج، إذ ينتقل الفيروس عن طريق التلامس بين الدماء، ويمكن أن ينتشر في صالونات الوشم أو الثقب عندما لا يتم تعقيم المعدات بشكل صحيح، حسب ما أشارت إليه الدراسة التي أجريت في إنجلترا، لتوضيح معايير مكافحة العدوى عن تلك الموجودة في بريطانيا. 

10425233441692053995.jpg

وحسب الدراسة التي نشرتها صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أن الخبراء أصدروا تحذيرات جديدة للشباب البريطانيين، خاصة أن هناك واحدًا من كل أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 16 و34 عامًا في إنجلترا، لديه وشم في الخارج، وفقًا لمسح جديد شمل أكثر من 2000 شخص.  

أعراض التهاب الكبد الوبائي

يمكن أن يسبب التهاب الكبد الوبائي، تلف الكبد الذي يهدد الحياة، غالبا ما يظل بلا أعراض لسنوات، ويقدر أن 62 ألف شخص في إنجلترا يعيشون مع الفيروس دون علمهم، حسب الدراسة، «على الرغم من أن الشخص قد لا يعاني من أي أعراض ملحوظة، فإن التهاب الكبد الوبائي سي يمكن أن يكون بمثابة قنبلة موقوتة في الجسم، مما يتسبب في تلف الكبد لسنوات دون أن يتم اكتشافه» حسب راشيل هالفورد، الرئيس التنفيذي لمؤسسة التهاب الكبد الوبائي سي.

12917597261650963491.jpg

آلام العضلات، ارتفاع درجة الحرارة، الشعور بالتعب، فقدان الشهية، آلام المعدة، جميعها علامات واضحة تدل على الإصابة بالفيروس، ولكن غالبًا ما يتم الخلط بينها وبين الإنفلونزا أو غيرها من الأمراض المعدية الشائعة، وفقًا لهيئة الخدمات الصحية الوطني.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أحمد عز يواصل تصوير فيلم فرقة الموت
التالى محافظ الجيزة يفتتح عددًا من المشروعات التنموية بمركز الواحات البحرية