أخبار عاجلة
ارتفاع مؤشرات البورصة بختام تعاملات الاحد -

القليوبية تطلق المرحلة الرابعة من مبادرة «صنايعية مصر» لدعم المنتجات اليدوية

القليوبية تطلق المرحلة الرابعة من مبادرة «صنايعية مصر» لدعم المنتجات اليدوية
القليوبية تطلق المرحلة الرابعة من مبادرة «صنايعية مصر» لدعم المنتجات اليدوية

أطلق المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، والدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها المرحلة الرابعة من المبادرة الرئاسية «صنايعية مصر»، التى ينظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بالقليوبية.

اهتمام القيادة السياسية بنشأة الجيل الجديد 

وفى كلمته، قال محافظ القليوبية إن المبادرة الرئاسية «صنايعية مصر» تعد أحد مظاهر اهتمام الدولة باستغلال الموارد الطبيعية ودعم الموارد البشرية، للارتقاء بالمنتج المصري وبالمنتجات اليدوية والتراثية المصرية ليكون لها القدرة على المنافسة في الأسواق العالمية بما يساهم في تنمية الاقتصاد المصري بشكل كبير.

استهداف عدد كبير من طلاب المدارس الفنية

وتابع المحافظ أنه منذ انطلاق المبادرة فقد تم استهداف عدد كبير من طلاب المدارس الفنية وكليات جامعة بنها للتدريب على المهن والحرف اليدوية، إضافة إلى التدريب على استخدام التكنولوجيا والأساليب العلمية الحديثة لتأهيل الشباب وتعزيز مهاراتهم وقدراتهم لتلبية متطلبات سوق العمل.

وأوضح أن جامعة بنها وضعت كل إمكانياتها المادية والبشرية لإنجاح مبادرة صنايعية مصر في دورتها الأولى والثانية والثالثة بالتعاون مع محافظة القليوبية ومديرية التربية والتعليم، مؤكدا أن الجامعة مستمرة في دعم المبادرة بدورتها الرابعة التي تخدم نحو 336 طالبا موزعين على الكليات والبرامج والتخصصات طبقاً للجدول الزمني المحدد.

2575992001726654034.jpg

8706315781726654029.jpg

2575992001726654034.jpg

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق خبير اقتصادي: مبادرة «بداية جديدة» تجسد استراتيجية متكاملة للتنمية
التالى «التنورة التراثية» تحصد جائزة أفضل عرض في مهرجان البحر الأبيض المتوسط بقبرص