أخبار عاجلة

استطلاع رأي يكشف خوف 50% من الشباب النوم في الظلام.. ما القصة؟

استطلاع رأي يكشف خوف 50% من الشباب النوم في الظلام.. ما القصة؟
استطلاع رأي يكشف خوف 50% من الشباب النوم في الظلام.. ما القصة؟

أظهر استطلاع رأي أن ما يقرب من نصف الشباب يخافون من إطفاء الأضواء عندما يذهبون إلى السرير من أجل الخلود إلى النوم، إذ يفضلون النوم في الإضاءة عن الظلام الدامس، فلماذا يحدث ذلك؟.

دراسة تكشف أن معظم الشباب يخاف من النوم في الظلام

إحدى أكبر الشركات المصنعة للأجهزة الصوتية المساعدة على النوم أثناء الليل، أجرت استطلاع الرأي، لمعرفة السر وراء خوف معظم الشباب من النوم في الظلام، بحسب صحيفة «دايلي ستار» البريطانية، فما هي النتائج؟.

أوضح 47% من أبناء الجيل الذي تتراوح أعمارهم بين 16 و26 عامًا، إنهم يخافون من الظلام وبدلا من إطفاء الأنوار، يتركون مصباح السرير مضاءً أو يتركون باب غرفة النوم مفتوحًا لمساعدتهم على النوم لأن الظلام الدامس يخيفهم.

بشكل عام، تشعر النساء بالخوف من الظلام أكثر من الرجال، إذ اعترفت بذلك نسبة 41% منهن مقارنة بـ20% من الرجال.

10999082831712775375.jpg

الأجيال الأقدم لا تخاف من النوم في الظلام بقدر الأجيال الجديدة

ويعد جيل الألفية، الذين تتراوح أعمارهم بين 27 و42 عاما، الجيل الثاني الأكثر خوفا، إذ يعترف 37% منهم بأنهم ما زالوا يكرهون الظلام.

ويقول 23% فقط من جيل إكس، الذين تتراوح أعمارهم بين 43 و58 عاما، إنهم يخافون من الظلام، أما أبناء الجيل الذي تزيد أعمارهم عن 59 عاما، فهم الأقل قلقا بشأن الظلام، حيث يقول 18% منهم فقط إنهم يخافون منه.

وقال المتحدث باسم الشركة هيوبرت إيتر: «الشباب هم الجيل الأكثر قلقًا عندما يتعلق الأمر بإطفاء الأضواء ليلاً، إنها قضية رئيسية لأن الكثير من الضوء لا يساعد على النوم الجيد ليلاً».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عضو بـ«صناعة الحبوب»: تطوير استراتيجيات التصدير ضروري لتحقيق أهدافنا
التالى لطلاب المرحلة الثالثة من التنسيق.. أماكن خالية بكليات وبرامج الجامعات الأهلية