أخبار عاجلة

شركة "جولد أبوللو" تكشف مُصنع أجهزة "بيجر" التي استخدمها حزب الله

شركة "جولد أبوللو" تكشف مُصنع أجهزة "بيجر" التي استخدمها حزب الله
شركة "جولد أبوللو" تكشف مُصنع أجهزة "بيجر" التي استخدمها حزب الله

أعلنت شركة "جولد أبولو" التايوانية، اليوم الأربعاء، أن أجهزة الاتصال التي انفجرت بشكل متزامن بأيدي عناصر من "حزب الله" وأودت بتسعة أشخاص على الأقل، من صنع شريكها المجري.

وقالت الشركة في بيان، اوردته وكالة الصحافة الفرنسية "فرانس برس": "إن جولد أبولو تقيم شراكة طويلة الأمد مع شركة بي إيه سي ومقرها في بودابست لاستخدام علامتها التجارية".

وأضافت الشركة في بيانها:"أن الطراز المذكور في تقارير إعلامية تصنّعه وتبيعه بي إيه سي"، وذلك بعد تقرير في نيويورك تايمز أفاد بأن تلك الأجهزة جاءت من الشركة التايوانية.

وفي وقت سابق، قال مؤسس الشركة للصحفيين: "إن شركة "جولد أبولو" التايوانية لم تصنع أجهزة الاتصال المستخدمة في التفجيرات التي وقعت في لبنان يوم الثلاثاء."

وقال إن أجهزة الاتصالات التي تعرضت لانفجارات في لبنان ليست من تصنيعها، فهي تحمل علامتها التجارية، لكن الإنتاج تم بالاستعانة بمصادر خارجية وصنعتها شركة في أوروبا.

وقد ذكر مصدر أمني لبناني لوكالة "رويترز" أن "حزب اللـه" طلب تزويده بـ5000 جهاز "بيجر" من "جولد أبولو" ومقرها تايوان.

ولفت مصدر أمني لبناني آخر رفيع المستوى لـ"رويترز" أن جهاز التجسس الإسرائيلي "الموساد" هو من قام بزرع متفجرات داخل 5000 جهاز "بيجر" استوردها "حزب اللـه" اللبناني قبل أشهر من تفجيرات يوم أمس الثلاثاء.

وبدورها، قالت وزارة الاقتصاد التايوانية، إن الشركة المصنعة لأجهزة الاتصال "بيجر" ترجح أنه تم إدخال تعديل على أجهزة الاتصال "بيجر" بعد تصديرها.

وأضافت الوزارة اليوم الاربعاء، أنه لا يوجد سجل لدى الشركة المصنعة لأجهزة الاتصالات "بيجر" للتصدير المباشر إلى لبنان.

وأشارت إلى أنها ستواصل مساعدة الشركة المصنعة لأجهزة "بيجر" في التحقيقات بشأن انفجارات لبنان، مؤكدة أن هذه الأجهزة كانت تتضمن بطاريات عادية من طراز A3.

وكانت وكالة "رويترز" للأنباء، كشفت في وقت سابق، أن الشرطة التايوانية وصلت إلى مقر شركة جولد أبولو التي أعُلن أنها صنعت أجهزة اتصالات "بيجر" التي انفجرت أمس في لبنان.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ليونيل ميسي يشارك في تعادل انتر ميامي أمام أتلانتا يونايتد (2/2) في الدوري الأمريكي
التالى القوات المسلحة تعاون مختلف أجهزة الدولة لتنفيذ المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية بداية جديدة لبناء الإنسان