أخبار عاجلة
وفاة والدة اللواء محمود توفيق وزير الداخلية -

«عمرها يعادل 152 سنة».. موت أكبر قطة معمرة في العالم

«عمرها يعادل 152 سنة».. موت أكبر قطة معمرة في العالم
«عمرها يعادل 152 سنة».. موت أكبر قطة معمرة في العالم

ماتت قطة بريطانية توصف بالأكبر سنا في العالم عن عمر ناهز 33 عاما، وهو ما يعادل نحو 152 عامًا من عمر البشر، ما جعل الحزن يسيطر على جميع مواقع التواصل الاجتماعي بعد تداول صور لها.

موت أكبر قطة معمرة 

القطة البريطانية تدعى « روزي» وهى من مواليد عام 1991، حيث تم الاحتفال بعيد ميلادها الـ 33 عاما في يوليو الماضي، وعلى الرغم من ذلك إلا أن اللقب الرسمي لأكبر قطة في العالم يعود إلى القطة فلوسي من إنجلترا، والتي تبلغ من العمر 28 عامًا.

18843456671726497731.jpg

الشعور بالحزن 

وعندما احتفلت السيدة البريطانية التي تُدعى ليلى وهي مالكة القطة «روزي» بعيد ميلادها الـ33 عاما شجَّعت موسوعة «جينيس» للأرقام القياسية في عام 2023، السيدة على تقديم طلب للحصول على لقب رسمي لحيوانها الأليف، لكنها لم تفعل ذلك.

1814874471726497735.jpg

حالة من الحزن الشديد سيطرت على «ليلى» بعد وفاة قطتها، قائلة «أفتقدها كثيرًا، لم تكن على ما يرام مؤخرا، ومنذ أيام دخلت إلى المنزل واستلقت ثم ماتت، كانت هناك الكثير من الذكريات الجميلة وأنا سعيدة لأننا قضينا وقتًا معًا» وفقا لما ذكرته صحيفة «ميرور» Mirror البريطانية.

عندما كانت القطة «روزي» صغيرة اتصلت حينها جمعية إنقاذ القطط بالسيدة البريطانية في التسعينيات وكانت بحاجة إلى إعادة توطين، وذلك بعد أن أدركت الأسرة التي كانت تعيش معها القطة أنها تعاني من الحساسية، حيث رحبت السيدة بها وعاشت وسط أفراد عائلتها، مشيرة إلى أن القطة روزي كانت تحب الأكل والنوم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جنايات المنيا تؤجل محاكمة 16 متهمًا بتهمة الهجرة غير الشرعية وتقضي بالمشدد لتاجري مخدرات
التالى اللواء سمير فرج يكشف الهدف من الحضور العسكري المصري في الصومال(فيديو)