«القومية للأنفاق» تكشف عدد قطارات مترو الإسكندرية «أبوقير - محطة مصر»

«القومية للأنفاق» تكشف عدد قطارات مترو الإسكندرية «أبوقير - محطة مصر»
«القومية للأنفاق» تكشف عدد قطارات مترو الإسكندرية «أبوقير - محطة مصر»

كشف الدكتور طارق جويلي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، تفاصيل مهمة بشأن مترو الإسكندرية «أبوقير - محطة مصر»، أحد وسائل النقل الجماعي الأخضر الصديق للبيئة، والذي يُجر تنفيذه حالياً بأيادٍ مصرية خالصة، وفق المواصفات والمعايير العالمية.

قطارات مترو الإسكندرية

قال «جويلي» في تصريحات لـ«الوطن»، إن عدد قطارات مترو الإسكندرية تصل إلى 22 قطارا، موضحا أنها ستقدم خدمات متميزة لجمهور الركاب، لافتا إلى أن مشروع المرحلة الأولى من مترو الإسكندرية تمتد من محطة سكة حديد أبو قير وحتى محطة مصر بطول 21.7 كم.

منظومة النقل الجماعي

أضاف جويلي، أن المشروع سيشكل نقلة نوعية كبيرة في منظومة النقل الجماعي الأخضر المستدام صديق البيئة بالإسكندرية، ويهدف إلى تحقيق التشغيل الآمن للخط وخاصة بعد إلغاء المزلقانات والعديد من المعابر المخالفة والتقاطعات مع الحركة المرورية، وكذلك استيعاب حركة النقل المتزايدة.

وفي سياق متصل، أكدت الهيئة القومية للأنفاق، أنه يُجر حالياً تنفيذ المشروع وفق جداول زمنية مُعينة تم وضعها بالتنسيق مع الشركات المُنفذة، موضحة أن الأعمال تتم وفق المواصفات العالمية، حتى يتم توفير وسيلة نقل حضارية خضراء ذكية لجمهور الركاب بمحافظة الإسكندرية.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حماه الوطن بالخارج : مبادرة بداية لبناء الإنسان تدعم ركائز المجتمع المصري
التالى أسعار الذهب اليوم السبت 21-9-2024 في مصر.. آخر تحديث لـ عيار 21