أخبار عاجلة
مسلسل الكذبة الحلقة 17 مترجمة للعربية HD -
مسلسل برغم القانون الحلقة 11 كاملة مباشر -
مسلسل تيتا زوزو الحلقة 6 كاملة شاهد -
مسلسل المنظمة الحلقة 113 مترجمة كاملة -
مسلسل طائر الرفراف الحلقة 76 مترجمة للعربية -
مسلسل حب بلا حدود الحلقة 35 مترجمة للعربية -
مسلسل انترفيو الحلقة 6 كاملة مباشر -

صابر بباوي صاحب الـ103 أعوام يخوض امتحان محو الأمية بالإسكندرية

صابر بباوي صاحب الـ103 أعوام يخوض امتحان محو الأمية بالإسكندرية
صابر بباوي صاحب الـ103 أعوام يخوض امتحان محو الأمية بالإسكندرية

أدى صابر بباوى صاحب الـ103 أعوام، امتحان محو الأمية بمجمع سيدى بشر، وحرصت مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، على توفير كل وسائل المساعدة، إذ جرى إحضاره إلى لجنة الامتحان، وإعادته إلى منزله، والاهتمام بتوفير كل السبل له لإتمام الامتحان.

15809484301726140764.jpg

أكبر دارس بفصول البرنامج

يعتبر «بباوي» أكبر دارس بفصول البرنامج، لديه 7 أبناء و55 حفيدا، فى إطار مبادرة «لا أمية مع تكافل»، التي تنفذها وزارة التضامن الاجتماعي، وتستهدف محو أمية أسر برنامج «تكافل».

وصابر بباوي من أهالي محافظة الإسكندرية، يحصل على مساعدات من برنامج الدعم النقدي «كرامة»، لديه 4 أبناء ذكور جميعهم متزوجين، و3 سيدات متزوجات، وجميعهن أرامل حاليا، لديه ابنة منهن مريضة بالسرطان، يراعيه أحد أبنائه وهذا الابن على المعاش.

أهمية القراءة في حياة صابر

أكد «صابر» أنه لا يأس مع الحياة، موضحًا أن الدولة قدمت مبادرة «لا أمية مع تكافل» التي وجد ضرورة في الالتزام بها، قائلا: إن «من أهم دوافع الاهتمام بالتعليم أن أتمكن من أخذ جرعات دواء في مواعيد منتظمة، حال تأخير أحد أبنائه عنه، وقراءة الكتاب المقدس».

وتعد مبادرة «لا أمية مع تكافل»، إحدي المبادرات الخاصة  بمستفيدى برنامج «تكافل وكرامة»، التي تعمل على محور التعليم، استكمالا لمشروطية التعليم.

ونجحت المبادرة في محو أمية 220 ألف سيدة من أسر برنامج «تكافل» من خلال 4700 فصل على مستوى الجمهورية، وتعمل على محو أمية القراءة والكتابة للمستفيدين على أيدي مدرسين مدربين، ويجري العمل تحت مظلة التعاون مع الهيئة العامة لمحو امية الكبار، وجرى وضع منهجية تدريس خاصة بالفئات المستهدفة، ويتم العمل بالتعاون مع الرائدات الاجتماعيات ومكلفات الخدمة العامة.

مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية

من الجدير بالذكر أن مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، فى إطار مبادرة «لا أمية مع تكافل»، نفذت استكتتاب تنشيطي لخمسة فصول، حيث أدى الامتحان المواطن صابر بباوي أكبر دارس بفصول برنامج «لا أمية مع تكافل»، امتحان محو الأمية في محافظة الإسكندرية.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حبس المتهم بسرقة فيلا أيمن طاهر في الشيخ زايد
التالى عقب 10 وقائع.. التحقيق مع تشكيل عصابي لسرقة السيارات في أكتوبر