أخبار عاجلة
مصر توضح أمرًا مهمًا بخصوص الأزمة اليمنية -
زيزو يعادل حازم إمام.. وهدف يفصله عن شيكابالا -

مدبولي: الدولة تتجه نحو تعظيم الأصول وليس بيعها

مدبولي: الدولة تتجه نحو تعظيم الأصول وليس بيعها
مدبولي: الدولة تتجه نحو تعظيم الأصول وليس بيعها

الاربعاء 11 سبتمبر 2024 | 05:16 مساءً

رئيس الوزراء المصري

رئيس الوزراء المصري

كتب : مروة الجميل

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري «فيما يخص حصة مصر لا يحدث عليها أي نوع من النقاش والجدل» مؤكدا أن هناك عقد خاص بمنجم السكري ومصر تحصل على حصتها بانتظام تام.

وكشف مدبولي عن اتجاه الدولة المصرية نحو تعظيم الأصول ولا وجود نهائيا أي نية لبيه الأصول ،موضحًا أن الحكومة مستمرة في برنامج الطروحات، وإعادة الترتيب فيه ،والذي يتضمن أن أي إقرار ضريبي سيقدم من الممول سيتم تبسيطه، وتوحيد المعاملة بين بعضها البعض، و تطبيق نظام المقاصة المركزي ،وذلك لتشجيع التصدير، كما سيتم إعلان أخبار جديدة في ملف الطاقة والكهرباء الأسبوع المقبل.

وأشار إلى أن هناك مؤشرات إيجابية في الأداء الاقتصادي ،لأول مرة بعد 4 سنوات يتجاوز هذا المؤشر 50 نقطة وهو رسالة إيجابية، قائلا: «اطمئنكم أن الاقتصاد المصرى قادر على الصمود»، مضيفا قائلا: «بنهاية عام 2025 سيكون التضخم أقل من 10%».

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء ،استعرض خلاله نتائج زيارته للصين وتوقيع 6 عقود بإجمالي 1.1 مليار دولار، بالإضافة إلى التفاوض مع كبرى شركات الطاقة في الصين لإنشاء مصانع جديدة. ،موضحا مدى أهمية أن التبادل التجاري بين مصر و دولة تركيا ايضًا

أشاد رئيس الوزراء المصري بأبطال الألعاب البارالمبية، موجها لهم التهنئة في مؤتمر صحفي، «بشكرهم نيابة عن الشعب المصري لانهم رفعوا اسم مصر عاليا».

لأبطال الألعاب البارالمبية ،فضلا عن تهنئته للشعب المصري، بمناسبة المولد النبوي الشريف 

اقرأ ايضا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق خدمات تنسيق الشهادات الفنية.. فرز الرغبات وإعلان النتجية خلال 96 ساعة
التالى ضبط مطبعة تقوم بطباعة الكتب الدراسية دون ترخيص بالخصوص