أخبار عاجلة
كيف تتعامل مع الحروق الكهربائية بطريقة صحيحة؟ -
رسالة نارية من أحمد موسى لـ حزب الله -

بوريل: المبادرة العربية للسلام قد تكون الأساس لحل عادل للقضية الفلسطينية (فيديو)

بوريل: المبادرة العربية للسلام قد تكون الأساس لحل عادل للقضية الفلسطينية (فيديو)
بوريل: المبادرة العربية للسلام قد تكون الأساس لحل عادل للقضية الفلسطينية (فيديو)

أعرب جوزيف بوريل، الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، عن تقديره لإنجازات جامعة الدول العربية، لا سيما فيما يتعلق بالمبادرة العربية للسلام، مؤكدًا أن هذه المبادرة قد تكون الأساس لحل عادل للقضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أن الاتحاد الأوروبي شارك في هذه المبادرة بهدف بناء مستقبل أفضل للمنطقة.

وأضاف "بوريل"، خلال كلمته على هامش أعمال الدورة العادية 162 لمجلس جامعة الدولة العربية على المستوى الوزاري، اليوم الثلاثاء، أن هذه المبادرة، رغم مرور 20 عامًا على إطلاقها، ما زالت تمتلك القدرة على تسريع وتيرة الحلول المتعلقة بالصراع الفلسطيني-الإسرائيلي، داعيًا إلى إعادة التأكيد عليها ورفع الوعي بها على المستوى الدولي.

وتابع، أن الاتحاد الأوروبي يدين بشدة العنف والأزمة الإنسانية الناجمة عن الحرب، موضحًا أن الاتحاد يدعم جهود مصر والولايات المتحدة الامريكية وقطر المبذولة للتوصل إلى اتفاقية وقف إطلاق النار، موضحًا أنه لا يبدو توقيعها في المستقبل القريب، مشيرًا إلى أن القوى المحركة للصراع لا تبدو مهتمة بإنهائه.

وأوضح "بوريل" أن الوضع في الضفة الغربية يتدهور بشكل خطير، وأن هناك محاولات لتحويل الضفة إلى غزة جديدة من خلال زيادة العنف وتقويض السلطة الفلسطينية، مؤكدًا أن الاتحاد الأوروبي يشعر بالقلق إزاء التوسع الاستيطاني الإسرائيلي، ويدعو إلى استعادة المبادئ الأساسية بشأن المستوطنات.

وشدد، على ضرورة إعادة تنشيط السلطة الفلسطينية ودعمها ماليًا، وتسهيل المحادثات بين الأطراف المعنية، داعيًا إلى عدم اليأس من التواصل مع المجتمع المدني الإسرائيلي والعربي، مؤكدًا أن السلام هو السبيل الوحيد لتحقيق الأمن الدائم لإسرائيل، داعيًا إلى التنسيق بين الدول العربية والاتحاد الأوروبي لتحقيق توازن في القوة وإيجاد حل دائم للصراع قبل فوات الأوان.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المناظرة الحاسمة.. مواجهة ترامب وهاريس على أرض الديمقراطية قبل الانتخابات المصيرية
التالى مجانا ودون اشتراك.. شاهد مباراة منتخب الجزائر ومنتخب ليبيريا اليوم دون تقطيع بث مباشر - كأس الأمم الأفريقية 2025