أخبار عاجلة
موعد صلاة الجمعة في المحافظات اليوم -

تغييران فى التشكيل الأساسى وخطة بديلة لمنتخب مصر أمام بوتسوانا

تغييران فى التشكيل الأساسى وخطة بديلة لمنتخب مصر أمام بوتسوانا
تغييران فى التشكيل الأساسى وخطة بديلة لمنتخب مصر أمام بوتسوانا

رغم حالة الشد والجذب التي أثارها منتخب بوتسوانا بتخلفه عن العودة من موريتانيا حتى الآن، بعد خوض مباراة السبت الماضي في الجولة الأولى لتصفيات بطولة الأمم الإفريقية 2025، فإن ذلك لم يؤثر على حالة الاستنفار داخل صفوف منتخب مصر وسواء أقيمت المباراة في موعدها الرابعة عصر غد "الثلاثاء" أو تأجيلها لمدة ساعة أو ساعتين سيكون لاعبو مصر في قمة التركيز ولديهم إصرار شديد على تحقيق الفوز والانفراد بقمة المجموعة الثالثة.

مباراة بوتسوانا ستشهد قيام الجهاز الفني بقيادة حسام حسن بإجراء تغييرين في التشكيل الذي بدأ مباراة الرأس الأخضر يوم الجمعة الماضي في ظل غياب عمر مرموش ومصطفى محمد بسبب الإصابة.

بديلان بمراكز مختلفة

ورغم أن عمر مرموش يلعب في مركز الجناح ومصطفى محمد في رأس الحربة فإن البديلين لن يكونا في نفس المركزين والبديل الأول سيكون مدافعا وهو أحمد رمضان بيكهام والبديل الثاني لاعب وسط وهو محمد النني.

الدفع بأحمد رمضان بيكهام ومحمد النني سببه تغيير طريقة اللعب من 4-1-4-1 التي لعب بها منتخب مصر أمام الرأس الأخضر إلى 3-4-3 وهي نفس الطريقة التي لعب بها حسام حسن مباراة غينيا بيساو في تصفيات كأس العالم 2026 لكن سيكون هناك فارق وهو عدم اللعب برأس حربة صريح.

طريقة لعب جديدة

وخلال التدريبات الأخيرة سواء في القاهرة أو بوتسوانا ركز حسام حسن على طريقة 3-4-3 واستيعاب اللاعبين لها وكذلك التركيز على التشكيل المرشح لبدء المباراة الذي يضم محمد الشناوي في حراسة المرمى وحمدي فتحي ورامي ربيعة وأحمد رمضان بيكهام في قلب الدفاع ومحمد هاني ومحمد النني ومروان عطية ومحمد حمدي في الوسط وأحمد سيد زيزو ومحمود تريزيجيه ومحمد صلاح في الخط الهجومي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إصابة 4 أشخاص في حادث انقلاب سيارة سوزوكي ببنها
التالى من الفصل إلى الوقف.. تخفيف عقاب موظف تغيب عن العمل 156 يوما متصلة