أخبار عاجلة

استشاري جهاز هضمي: الدولة بذلت مجهودات جبارة للقضاء على فيروس سي

استشاري جهاز هضمي: الدولة بذلت مجهودات جبارة للقضاء على فيروس سي
استشاري جهاز هضمي: الدولة بذلت مجهودات جبارة للقضاء على فيروس سي

قال الدكتور محمد منيسي، استشاري الجهاز الهضمي والكبد، إن مجهودات الدولة الجبارة التي بذلتها في التخطيط للسيطرة على المشاكل الصحية، احتاجت إلى قيادة حكيمة ورؤى واضحة وتنفيذ على أرض الواقع.

توفير الأدوية

وأضاف «منيسي» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن أولى الأمراض التي سعت الدولة المصرية للتخلص منها فيروس سي، إذ كان لا يخلو أي منزل من وجود مريض بفيروس سي ومضاعفاته، مشددًا على أن الدولة بدأت بإنشاء 24 وحدة لعلاج المرضى، ثم توالى افتتاحها بكل المحافظات، وتوفير الأدوية اللازمة التي صُنعت في مصر، فضلا عن تطور الأوضاع إلى أن بدأت حملة «100 مليون صحة».

" title="د. محمد منيسي استشاري الجهاز الهضمي والكبد يستعرض جهود الدولة للنهوض بالقطاع الصحي" frameborder="0">

ولفت إلى أنه جرى فحص أكثر من 90 مليون مصري مما ساهم في فهم الخريطة الطبية المصرية، مضيفًا أن المبادرات توالت لحين دخول المصريين داخل منظومة التأمين الصحي.

وأشار إلى توفير أكثر من 5000 وحدة أولية تقدم التطعيمات وترعى الأمهات والأطفال، فضلا عن تزايد وحدات الغسيل الكلوي لأكثر من 745 مركزا في أنحاء الجمهورية.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق للمرة الثالثة .. شركة جونسون آند جونسون تعلن إفلاسها
التالى استمرار ارتفاع أسعار الذهب خلال منتصف تعاملات اليوم