أخبار عاجلة
موعد صلاة الجمعة في المحافظات اليوم -

تغيير طريقة اللعب.. الدفع بالنني لمواجهة أزمة الغيابات في منتخب مصر

تغيير طريقة اللعب.. الدفع بالنني لمواجهة أزمة الغيابات في منتخب مصر
تغيير طريقة اللعب.. الدفع بالنني لمواجهة أزمة الغيابات في منتخب مصر

يواجه الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة حسام حسن أزمة خلال مباراة بتسوانا المقرر إقامتها في الرابعة عصر بعد غد الثلاثاء في الجولة الثانية بتصفيات بطولة الأمم الإفريقية 2025 تتمثل في غياب خمسة لاعبين أساسيين هم عمر مرموش ومصطفى محمد الذين تعرضا للإصابة في مباراة الرأس الأخضر وأحمد حجازي لاستبعاده من المعسكر وإمام عاشور ومحمد عبدالمنعم إلى جانب غموض موقف رامي رامي ربيعة ومحمد حمدي اللذان يعانيان من إجهاد عضلي.

تغيير طريقة اللعب

وقام حسام حسن بتجهيز البدائل للاعتماد عليهم في مباراة الثلاثاء المقبل والبدائل ليس لاعبين فقط لكن من أهم البدائل التي سيعتمد عليها حسام تغيير طريقة اللعب إلى 3-4-3 وعدم اللعب بمهاجم صريح وهى نفس الطريقة التي خاض بها حسام حسن مباراة غينيا بيساو حارج مصر في تصفيات أس العالم 2026 .

وينتظر حسام حسن الإطمئنان على حالة رامي ربيعة ومحمد حمدي وقدرتهما على المشاركة في المباراة للاستقرار على التشكيل والمتوقع أن يضم محمد الشناوي في حراسة المرمى وحمدي فتحي ورامي ربيعة وأحمد رمضان بيكهام في قلب الدفاع وأمامهم الرباعي محمد هاني ومحمد النني ومروان عطية ومحمد حمدي وفي الهجوم أحمد سيد زيزو ومحمود تريزيجيه ومحمد صلاح .

وفي حالة عدم مشاركة رامي ربيعة سيدفع حسام حسن بمحمد هاني في قلب الدفاع ومحمد شحاتة أو أحمد عيد في الجانب الأيمن ويملك حسام حسن أوراقا هجومية رابحة على مقاعد البدلاء تتمثل في مصطفى فتحي وإبراهيم عادل وأسامة فيصل ومحمدالشامي .

النني وإبراهيم عادل أهم البدائل

من البدائل المؤثرة محمد النني الذي لم يشارك في مباراة الرأس الأخضر يوم الجمعة الماضي وسيكون له دور كبير في مباراة بتسوانا لأنه بخبرته الكبيرة قادر مع مروان عطية على نكوين حائط صد قوي أمام ثلاثي الدفاع كما يجيد النني القيام بدور العقل المفكر وصانع الألعاب .

كما يعتبر إبراهيم عادل من البدائل المهمة لأنه يجيد اللعب في مركز الجناح الأيسر ويمكن توظيفه في مركز رأس الحربة الصريح وهو مايجيده أيضا محمد الشامي إضافة لوجود رأس حربة صريح وهو أسامة فيصل الذي سيدفع به حسام إذا لم يسجل المنتخب أهداف في الشوط الأول أو حتى الدقيقة 60 .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «شمال سيناء»: «الزيتون» شجرة مباركة وعائد اقتصادي جيد
التالى قرية دماص تستعد لافتتاح اول فرع لمكتبة مصر العامة