أخبار عاجلة
وظائف جديدة في بنك مصر 2024.. اعرف شروط التقديم -

فنانة تشكيلية: الراحل حلمي التوني حلقة وصل بين الفن الحديث والمعاصر

فنانة تشكيلية: الراحل حلمي التوني حلقة وصل بين الفن الحديث والمعاصر
فنانة تشكيلية: الراحل حلمي التوني حلقة وصل بين الفن الحديث والمعاصر

قالت الفنانة التشكيلية لينا أسامة، إنّ الراحل حلمي التوني حلقة وصل بين مرحلة تاريخية وثقافية وفنية مختلفة، وهي المرحلة التي تقع بين فناني الحداثة المصرية الذين يمثلون جزءا مهما من التاريخ الحديث وهوية مصر وبين الفن المعاصر، موضحة أنّ معظم أعمال الفنان متأثرة بمصر القديمة والتراث الشعبي المصري، كما أنّ شغله يجمع بين الفن التشكيلي وفن الكتاب.

الأعمال الفنية لحلمي التوني

وأضافت خلال لقائها مع الإعلامية آية جمال الدين عبر قناة «DMC»، أنّ الأعمال الفنية للراحل حلمي التوني تعكس الشغل المصري الأصيل وعبر عن مرحلة طفولته وشبابه بشكل حديث عن طريق الفن التشكيلي، مردفة أنّه صاحب مدرسة متفردة تجمع بين عناصر مختلفة، معلقة: «تطرقت لأعمال كثيرة في حياتي مثل الفنان حلمي التوني، درست سينما ومصريات وبدأت أشارك في معارض فنية وأعمال عدة منذ صغري»، مشيرة إلى أنّها مشاركة في أكثر من 130 معرضا فنيا.

حلمي التوني صاحب بصمة مميزة

وأشارت إلى أنّ الفنان حلمي التوني صاحب بصمة مميزة، بمعنى عند مشاهدة أيا من لوحاته الفنية يعرف الجميع أنّها خاصة به في رسمه للمرأة المصرية، كونه يعتبر الأكثر تعبيرا عنها.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ثمنها 12 مليون جنيه.. حبس عنصر إجرامي لحيازته 150 كيلو حشيش بالإسكندرية
التالى المنطقة تشتعل.. تهديد خطير جراء سيناريوهات اندلاع حرب شاملة بين حزب الله وإسرائيل